رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة الأزهر تعلن موعد عودة الطالبات للمدينة الجامعية بأسيوط

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر
أعلن الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، استعداد المدينة الجامعية للطالبات لعودة طالبات كليات البنات بأسيوط، وذلك بداية من يوم الخميس الموافق 18 مارس الجاري.


وشدد نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في سبيل مواجهة أزمة فيروس كورونا، كما أكد الانتهاء من عمليات جميع عمليات الرش والتطهير والتعقيم لكافة الحجرات والمباني والمطبخ  بالمدينة الجامعية للطالبات بأسيوط، وشدد على المتابعة الدائمة لعمليات النظافة والتعقيم المستمر.

جامعة الأزهر بأسيوط
وكانت جامعة الأزهر أعلنت عن تعليق امتحانات الفصل الدراسي الأول في فرع الجامعة بأسيوط بعد ظهور أعراض فيروس كورونا على اثنين من الطلاب وبعض المشرفين لحين الانتهاء من تطهير وتعقيم المدينة.

وحرص الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للفرع القبلي، على طمأنة الطلاب مصير الامتحانات المتبقية، مشيرًا إلى أنه تم تأجيل امتحانات فرع البنات في محافظة أسيوط فقط ولا علاقة بفروع الجامعة في المحافظات الأخرى في الوجه القبلة.

وأشار إلى أنه تم تأجيل الامتحانات لفرع البنات في أسيوط حتى يوم 20 مارس المقبل، وذلك بسبب ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد على طالبتين.

امتحانات جامعة الأزهر 
وأضاف "عبد المالك" في رسالته للطلاب أنه تم نقل الطالبتين إلى العزل الصحي في مستشفى الجامعة في أسيوط، لافتا إلى أنه ظهر أعراض أيضًا على اثنين من المشرفات على الامتحانات في فرع الجامعة.

وأكد نائب رئيس الجامعة أنه حرصًا على سلامة الجميع ومصلحتهم من بقية الطلاب تقرر من خلال الحوار والتشاور مع رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف حرصَا على صحة الطالبات وعدم انتشار الفيروس بين الطالبات.

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر أن هذا التأجيل لن يؤثر فى مصير بداية الترم الثاني، على أن يتم امتحان المواد التي تم تأجيلها بداية من يوم السبت الموافق 20 مارس القادم.

بوابة الأزهر الإلكترونية 


وفي سياق متصل ترقب طلاب المعاهد الأزهرية ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية والمقرر أن يتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة، وذلك بالتزامن مع بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في جميع مناطق الجمهورية بداية من السبت الماضي.

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية تعليمات إلى كافة المناطق تتعلق بأعمال تصحيح الشهادة الإعدادية، وتضمنت تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية، التشديد على ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح لجميع المواد أولا بأول فور الانتهاء من امتحان كل مادة.

كما شملت تلك التعليمات البدء في أعمال رصد الدرجات لجميع الصفوف التي تنتهي امتحاناتها، والتأكد من توزيع خطة المنهج المعدلة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني على جميع المعلمين على النحو المرسل من قطاع المعاهد الأزهرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية