رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة أسيوط تبرم اتفاقية تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

وقع الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، اتفاقية تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد اللطيف نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وائل العبد مشرف صندوق مكافحة الإدمان بالمحافظة، والدكتور نادر سيد، مدير مصلحة الطب الشرعي، والدكتور إيهاب الدسوقي، أستاذ الفارماكولوجى بكلية الطب بالجامعة ومنسق الاتفاقية.


وأعلن رئيس الجامعة أن الاتفاقية تأتى انطلاقًا من حرص الجامعة على أبنائها والعمل على حمايتهم من مختلف الأخطار التي تحيط بهم وتمثل تهديدًا حقيقيًا على صحتهم ومستقبلهم، موضحًا أن الاتفاقية سارية لمدة عامين.

وتهدف إلى التعاون مع الصندوق في الأنشطة الوقائية والتوعوية والتدريبية والتي يأتي على رأسها الكشف عن المواد المخدرة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالمدينة الجامعية على أن يصبح اجتياز الاختبار شرط أساسي للقبول بها مع بحث إمكانية التوسع في مثل تلك الاختبارات على باقي الطلاب.

وعن تفاصيل بنود الاتفاقية قال الدكتور إيهاب الدسوقي، الأستاذ بكلية الطب ومنسق الاتفاقية، إنه من المقرر أن يتم التنسيق بين الصندوق والجامعة لإجراء الكشف الاستدلالي على المواد المخدرة لأكثر من 4500 طالب، والمقرر أن يتم داخل مستشفيات أسيوط الجامعية، تحت إشراف الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الطب.

كما تتضمن الاتفاقية عقد عدد من الدورات التدريبية والندوات التوعوية للتحذير من مخاطر الإدمان.
Advertisements
الجريدة الرسمية