رئيس التحرير
عصام كامل

جابر طايع: المساجد تطبق إجراءات مكافحة كورونا 100%

الدكتور جابر طايع
الدكتور جابر طايع
أكد الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن عدم التزام موظفي مسجد النور بالعباسية بتطبيق الإجراءات الوقائية كارثة، ولذلك تم إغلاق المسجد لمدة أسبوعين وخصم 10 أيام من موظفي المسجد.


وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، تقديم الإعلامية سارة حازم المذاع على فضائية "dmc"، أن الوزارة تتابع بشكل يومي تطبيق كافة المساجد للإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا.

وأوضح أن غلق مسجد النور بالعباسية تأكيد بتطبيق الإجراءات الوقائية لمكافحة كورونا، مشيرا إلى أنه يتم تطبيق إجراءات مكافحة كورونا بنسبة 100%.



وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة قرر عقب أدائه صلاة الظهر بمسجد النور اليوم الثلاثاء غلق المسجد وساحته وعدم السماح بفتحه لمدة أسبوعين مع خصم عشرة أيام من كل إمام من إمامي المسجد وجميع العاملين المكلفين بالعمل في المسجد اليوم نظرا لعدم التزام بعض المصلين بتعليمات الوزارة بشأن الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي.
 
وأكدت وزارة الأوقاف على جميع رواد بيوت الله عز وجل بالالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي و مراعاة التباعد الاجتماعي، حيث ستكون الوزارة مضطرة لغلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية ، فطاعة الله عز وجل لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق، وقد أكدنا مرارا وسنظل نؤكد أنه من كان يحب بيوت الله عز وحل فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

وشددت الوزارة على محاسبة كل مقصر من العاملين بالمساجد أو المشرفين عليها للتحقيق والمحاسبة. 

وقرر وزير الأوقاف إحالة كل من مفتش المنطقة ومدير الإدارة التابع لهما المسجد إلى التحقيق بديوان عام الوزارة لتقصيرهم في المتابعة، مع تفويض جميع مديري المديريات في إغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية وإحالة كل مقصر من العاملين بالأوقاف للتحقيق.

واعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف  مليون جنيه كدفعة أولى لدعم علاج مصابي فيروس كورونا من العاملين بالأوقاف الذين يعالجون بمستشفى الدعاة.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن المبلغ مقسم إلى خمسمائة ألف جنيه من الموارد الذاتية للوزارة تم صرفها بالفعل، إضافة إلى مبلغ 300 ألف جنيه من الموارد الذاتية لمستشفى الدعاة تم صرفها أيضًا بالفعل، كما تم اعتماد ٢٠٠ ألف جنيه إضافية تحت حساب من يحتاجون للعلاج من العاملين بالأوقاف. 

الجريدة الرسمية