رئيس التحرير
عصام كامل

تونس تعلن إجراءات احترازية إضافية لدخول أراضيها

تونس
تونس
تطلب السلطات الحكومية في بعض البلدان وثائق إضافية يتم ملؤها من قبل المسافرين قبل الوصول ، لذلك إذا كانت وجهتك إلى تونس، يتم اتباع مجموعة من الإجراءات الإضافية.



 لا يُسمح لجميع الركاب القادمين من (المملكة المتحدة / جنوب إفريقيا / أستراليا) (الدخول / العبور) عبر جميع المطارات التونسية. تعليق كافة الرحلات بين تونس و (المملكة المتحدة / جنوب أفريقيا / البرازيل).

مسحة كورونا

• يجب أن يكون لدى جميع الركاب المسافرين إلى تونس نتيجة سلبية لـ COVID19 PCR (اختبار RT-PCR) لا يتجاوز تاريخ نتيجتها 72 ساعة عند تسجيل الوصول في مطار المغادرة إلى تونس ، ويُعفى الأطفال دون سن 12 عامًا .


• اعتبارًا من 1 فبراير 2021 ، يجب أن يكون لدى جميع المسافرين إلى تونس حجز فندقي مؤكد لمدة أسبوع واحد في أحد الفنادق التالية بالإضافة إلى نتيجة اختبار PCR سلبية لا تتجاوز 72 ساعة. (في حالة وصول أي مسافر بدون المتطلبات المذكورة أعلاه ، تتحمل مصر للطيران جميع النفقات). تأكيد حجز الفندق مع الفندق (القسيمة).

حالة وفاة


• في حال كان الراكب الذي يسافر إلى تونس بحاجة ماسة للسفر دون اختبار PCR سلبي ، فيجب عليه  الحصول على موافقة من السلطات التونسية.

• يجب على جميع المسافرين إلى تونس تعبئة وتقديم نموذج الصحة عبر الإنترنت.

• يجب تقديم رمز الاستجابة السريعة الذي تم إنشاؤه من النموذج المكتمل قبل الصعود إلى الطائرة والهجرة عند الوصول. يجب طباعة النموذج وتوقيعه من قبل المسافر لتقديمه عند الوصول.

الرحلات الجوية

• يُعفى ركاب الرحلات الجوية العارضة القادمون من أجل السياحة من اختبار PCR (سيتم تطبيق بروتوكول آخر).

• قبول ترانزيت / نقل الركاب عبر مطار تونس الدولي بشرط:

• يجب أن يخضع ركاب الترانزيت لاختبار RT-PCR الذي لا يتجاوز تاريخ نتيجته 72 ساعة عند تسجيل الوصول في أول مطار للمغادرة.

• يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لوقت العبور في تونس الدولي 24 ساعة.

• يُعفى الركاب الذين يسافرون إلى تونس في حالات الطوارئ المتعلقة (بوفاة أحد أفراد أسرة المسافر) من الحجر الصحي شريطة توفر ما يلي:

1- اختبار RT-PCR قبل 72 ساعة من موعد المغادرة.

2- شهادة وفاة للمتوفى قبل 72 ساعة من موعد المغادرة.

3- المستندات التي تثبت القرابة (الأب ، الأم ، الأخ ، الأخت ، العم ، العمة ، الجد ، جدة).

المطارات المصرية
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.


كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، و تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
الجريدة الرسمية