رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توقيت صرف معاشات شهر أغسطس 2021

معاشات شهر أغسطس
معاشات شهر أغسطس
ينتظر الملايين من المصريين موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2021، والتي تصرفها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة إجمالية تقدر بـ 18 مليار جنيه.


وتبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف معاشات شهر أغسطس يوم الأحد 1 أغسطس بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنسبة 13% في شهر يوليو الماضي.

ونفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إيقاف الصرف على البطاقات الزرقاء القديمة.

حقوق أصحاب المعاش
ومن جانبه أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة أن المعاش حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأي حال من الأحوال.

وشدد عوض، على أن الدولة مستمرة في الوفاء بكافة المستحقات والامتيازات التأمينية المقررة لأصحاب المعاش والمستحقين عنهم دون أي انتقاص والتأكيد على أن صاحب المعاش له الحق الأصيل في اختيار أي جهة لصرف استحقاقاته التأمينية.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الدولة تسعى لإتاحة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والتحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة ويتم قبولها على شبكة " 1-2-3 " والتي تدعم عمليات السحب النقدي فقط إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة ومنها المحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول والتي تدعم السبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو المشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية وكذلك جميع عمليات الشراء من المحال التجارية بالإضافة الي سداد كافة الاستحقاقات الحكومية.

وأوضح عوض أن الهيئة تسخر كافة امكانياتها للتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين بما يضمن القيام بعملية التحول بكل سهولة ويسر سواء أكان التحول الى كروت الصرف "ميزة" وكذلك المحافظ الإلكترونية لضمان حصول أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم علي كافة المزايا الممكنة من عملية التحويل.
Advertisements
الجريدة الرسمية