رئيس التحرير
عصام كامل

توقعات خبراء الأرصاد لحالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس
أعلنت هيئة الأرصاد، الظواهر الجوية وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة، خلال الأسبوع المقبل، من السبت وحتى الخميس.

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك موجة جديدة من حالة عدم الاستقرار في الطقس تشهدها الأحوال الجوية، اعتبارا من اليوم الجمعة، حتى الأربعاء المقبل، ويستمر فرص سقوط الأمطار الخفيفة مع وجود شبورة مائية كثيفة على مناطق مختلفة بالبلاد، وتكون هي الظاهرة الأكثر تأثيرًا على مدار الفترة القادمة.


وجاءت توقعات هيئة الأرصاد بشأن حالة الطقس على النحو التالي:

من غدا السبت وحتى الثلاثاء، تنعدم فرص سقوط الأمطار على البلاد ويبقى الظاهرة الجوية المؤثرة خلال هذه الفترة هي الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

يوم الأربعاء 23 ديسمبر

– أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية – مطروح – رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح) على فترات متقطعة.

– أمطار خفيفة على مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة.

ويكون هناك شبورة مائية صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا الجمعة، طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة والسواحل الغربية، مائل للدفء على السواحل الشرقية وشمال الصعيد والرياح معتدلة ، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد والرياح معتدلة.
 
وقال محمود شاهين مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم ستشهد البلاد استقرارا في حالة الطقس مع استمرار وجود شبورة مائية كثيفة بعض الوقت من ساعات الفجر الأولى لحد الساعة السابعة صباحا.

وتوقع شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني، مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، استمرار سقوط أمطار غير مؤثرة خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع هبوب رياح خفيفة سيكون لها مردود إيجابي على الملاحة البحرية في البحر المتوسط والأحمر.

وأشار إلى أن اعتدال الطقس متوقع أن يستمر حتى بداية فصل الشتاء 21 ديسمبر المقبل، موضحا أن الأجواء ستكون مستقرة وسيظهر سطوع للشمس ودرجات حرارة طبيعية.

وتشهد الأيام المقبلة تقلبات جوية، وفقا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المتوقع سقوط أمطار وتكون شبورة مائية. 

وقالت الهيئة إنها تتوقع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية "دمياط، بورسعيد،العريش، رفح"، وأمطار خفيفة على الوجه البحرى، وشبورة مائية صباحية على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد.

وأضافت: تبدأ حالة الطقس في التحسن بدءا من يوم السبت حتى الثلاثاء المقبل، حيث تختفى الأمطار، وحذرت من الشبورة المائية. 

وقالت هيئة الأرصاد: من المتوقع تكون شبورة مائية صباحية تكون كثيفة على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء والسواحل الشمالية أيام "السبت ، الاحد ،الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء"، وتعاود الأمطار سقوطها يوم الأربعاء لتكون خفيفة على الوجه البحرى ومتوسطة على السواحل الشمالية. 

الجريدة الرسمية