رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توفيره أواخر الشهر المقبل.. الصحة تكشف تفاصيل تصنيع لقاح كورونا في مصر

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مصر ستقوم بتصنيع لقاح كورونا محليا من خلال تعاون بين شركة سينوفاك الصينية وفاكسيرا، باعتبارها ذراع هامة للدولة فى توفير اللقاحات المختلفة، مشيرة إلى أن الإنتاج المحلى من اللقاح سيكون متوفرًا أواخر الشهر المقبل، واضافت أنه يوم 18 مايو ستصل أول مواد خام من لقاح سينوفاك إلى مصر لبدء التصنيع.


وأضافت وزيرة الصحة والسكان فى مؤتمر صحفى اليوم، أن الكميات المنتجة محليا سيتم تحقيق الاكتفاء الذاتى منها أولا ثم بعد ذلك نقوم بتصدير الفائض لأفريقيا، مؤكدة أن مصر لديها مقومات الصناعة الكاملة للبدء فى نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات إلى أرضها لتكون مركز أفريقيا لتوفير اللقاح.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، أنه مع توفير كميات أكبر من لقاح كورونا فى مصر سيتم اجراء تمركزات فى مكاتب البريد وأماكن توزيع المعاشات وجميع المنافذ التى بها تجمعات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لتوفير اللقاح لهم من باب التوسع فى التطعيمات والوصول إليهم .

جدير بالذكر أن وزارة الصحة سجلت، أمس، 1132 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصُّد والتقصِّي والفحوصات اللازمة، التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 66 حالة جديدة، إلى جانب خروج 435 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 176363 حالة حتى الآن.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن 236272، من ضمنهم 176363 حالة تم شفاؤها، و13845 حالة وفاة.
Advertisements
الجريدة الرسمية