رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توافد طلاب الصف الخامس الإبتدائي لتأدية الامتحان المجمع | صور

طلاب الصف الخامس
طلاب الصف الخامس الابتدائي
توافد منذ قليل طلاب الصف الخامس الابتدائي على لجنة مدرسة الكابلات الابتدائية بمنطقة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية لتأدية امتحان المجمع  للفصل الدراسي الأول.


يؤدي طلاب الصف الخامس الابتدائي اليوم الإثنين ١ مارس، الامتحان المجمع أو المتعدد التخصصات بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 بجميع محافظات الجمهورية.

وانطلقت امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول من 4 ابتدائي حتى ثانية إعدادي من يوم 28 فبراير الماضي وتستمر حتى 4 مارس الجاري، وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط باليوم المخصص له.

ويكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

 العربية بواقع 100 درجة للنهاية العظمى، وفي الرياضيات 7 أسئلة بواقع 80 درجة وفي العلوم 4 أسئلة بواقع 40 درجة وفى اللغة الإنجليزية 5 أسئلة بواقع 40 درجة وفي الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة بواقع 40 درجة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصفوف بالمرحلة الابتدائية من رابعة حتى سادسة ابتدائي 30 سؤالا بواقع 300 درجة كنهاية عظمى.
 

وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو..
ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.. والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى

Advertisements
الجريدة الرسمية