رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"تنمية التجارة": ضخ استثمارات بـ500 مليون دولار لافتتاح 16 هايبر ماركت

افتتاح هايبر اللولو
افتتاح هايبر اللولو
أكد الدكتور ابراهيم عشماوى مساعد اول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن الفرع الذي جرى افتتاحه اليوم يعد الثالث لمجموعه اللولو فى مصر وتبلغ مساحته 9 آلاف متر مربع بتكلفه  استثمارية 165 مليون جنية مصري ويتضمن عدد من السلع المعروضة داخل الهايبر ماركت  تقرب  من 35  الف صنف من السلع والمنتجات الغذائية وغير الغدائية  كما أن عدد فرص العمل المقرر  توظيفها فى المنافذ الثلاثة  التابعة لمجموعة اللولو وتم افتتحها حتى الآن فى مصر تصل الى 2000  فرصة  عمل مباشرة وغير مباشرة .


جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فرع هايبر لمجموعة اللولو الدولية بمنطقة التجمع الخامس باستثمارات 165 مليون جنيه وبحضور المهندس معتز السطوحى ممثل مجموعة اللولو بمصر ورئيس تطوير الاعمال بالمجموعة فى مصر  وحزيفة قريشي المدير الإقليمي لمجموعة اللولو فى مصر .


وأضاف عشماوى أن  عدد الفروع المستهدف افتتاحها  مع مجموعة اللولو وبالشراكة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية 10  فروع فى 7  محافظات (بإجمالي مساحات تصل الي 100 الف متر مربع) اضافة الي منطقة لوجيستية بمساحة ٢٥ فدان فى مدينة العاشر من رمضان فضلاً عن عدد ٤ فروع إكسبريس اخرى.
  
وأوضح أن  مجموعه اللولو  تعمل في ٢٢ دولة خليجية وعربية وآسيوية وأن الفرع  الذى تم افتتاح اليوم هو رقم 200 علي مستوى المجموعة   وتبلغ اجمالي استثمارات المجموعة حول العالم ما يزيد علي مليار دولار كما يبلغ عدد العاملين فى المجموعة ٥٥ الف عامل وتبلغ قيمة مبيعات المجموعة ٨.٤ مليار جنية سنوياً ويبلغ عدد العملاء التي تخدمهم المجموعة يومياً ما يقرب من ١.٦ مليون عميل.

وتابع: من المستهدف افتتاح 16 هايبر لمجموعة اللولو  فى مصر خلال 3 سنوات المقبلة وما نراه اليوم هو اضافة فى مجال التجزئة والتجارة ومن خلال عرض ما يقلل من 35 الف منتج وانه عندما تم الطرح على يرسف عبى بزيادة ضخ الاستثمارات فى مصر  وتم الاتفاق على ضخ ما يقرب  من 500 مليون دولار على مدار الثلاثة سنوات المقبلة واليوم يتم افتتاح الفرع الثالث للمجموعة فى مصر  وهناك 4 فروع اخرى  تحت التنفيذ اضافه   إلى التفاوض على 4 فروع أخرى خارج القاهرة .

واشار  عشماوى الى  أن المجموعة ستقوم بالاستثمارفي مركزلوجستي متطورمزود بجميع الر افق لخدمة منافذ البيع بالتجزئة الصرية ، وتخطط المجموعة لإستثمار 8 مليار جنيه مصري (500 مليون دولارأمريكي) في الدولة.

من جانبه اوضح  المهندس معتز السطوحى ممثل مجموعة اللولو بمصر ورئيس تطوير الاعمال بالمجموعة فى مصر   ان مجموعة اللولو تسعى لضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة  وان الفرع الذى تم افتتاحه اليوم باستثمارات 165 مليون جنيه يتضمن كافة السلع الغذائية وغير الغذائية وايضا إليكترونيات واجهزة كهربائية  كافة المنتجات.

وأضاف السطوحى  ان المجموعة  قررت من فتره الاستثمار فى مصر وافتتاح فروع جديدة بقيمة 500 مليون دولار  وأن اول المحافظات التى  سيتم انشاء فيها فروع خلا الفترة المقبلة سيكون فى محافظات  الاسكندرية والمنيا وسوهاج والمنصورة وطنطا  ونعمل حاليا على  انشاء 8 فروع خلال عامين 2020و2021.
Advertisements
الجريدة الرسمية