رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفقده الرئيس اليوم.. 5 معلومات عن محور مسطرد الجديد

مشروع محور مسطرد
مشروع محور مسطرد الجديد
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، عددا من مشروعات الطرق والمحاور الجديدة بمنطقة شرق القاهرة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن محور مسطرد الجديد مصمم على طراز الطرق الحرة دون تقاطعات وبعرض ٨ حارات مرورية لكل اتجاه ليربط منطقة مسطرد و طريق شبرا بنها بمناطق عين شمس وجسر السويس والدائري ومحور الفريق إبراهيم العرابي وطريق بلبيس الصحراوي.


ومن المخطط أن يحدث محور مسطرد الجديد تطوير وانفراجة كبيرة للمرور وتنقل المواطنين بتلك المناطق، خاصة بعد عملية توسعة الطرق المحيطة به وإزالة العديد من الإشغالات والتعديات والمواقف العشوائية على الطرق وليتكامل مع شبكة المحاور والطرق الجديدة بالقاهرة الكبرى. 

واطلع الرئيس على التفاصيل التنفيذية والإنشائية الجارية من المشرفين الهندسيين بمواقع العمل، موجهاً بمراعاة تطبيق أعلى المعايير الهندسية وكذلك أكبر توسعة ممكنة للحارات المرورية لتحقيق انسيابية حركة المرور.

ووجه الرئيس أيضاً بتسكين المواطنين بالمناطق العشوائية التي سوف يتم تطويرها في نطاق مشروعات الطرق والمحاور في وحدات سكنية لائقة مكتملة المرافق والخدمات الحديثة بالتجمعات السكنية "أهالينا" وتوفير حياة كريمة لهم ولأسرهم.

وأبرز المعلومات عن محور مسطرد الجديد:

- يضم محور مسطرد الجديد المصمم على طراز الطرق الحرة دون تقاطعات 8 حارات مرورية لكل اتجاه.

- يربط محور مسطرد منطقة مسطرد وطريق شبرا بنها بمناطق عين شمس وجسر السويس والدائري ومحور الفريق إبراهيم العرابي وطريق بلبيس الصحراوي.

-  من المخطط أن يحدث محور مسطرد الجديد تطويرا وانفراجة كبيرة للمرور وتنقل المواطنين بتلك المناطق، خاصة بعد عملية توسعة الطرق المحيطة به وإزالة العديد من الإشغالات والتعديات والمواقف العشوائية على الطرق، وليتكامل مع شبكة المحاور والطرق الجديدة بالقاهرة الكبرى.

-  يبدأ من منطقة مسطرد مرورا بشارع المشروع وكوبري عين شمس ومنطقة المطرية وشارع الأربعين كما يربط المناطق السابق ذكرها مع شارع ترعة الطوارئ محور الفريق العرابي والذي تم تنفيذه.

- تم إنشاء كباري في التقاطعات بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
Advertisements
الجريدة الرسمية