Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل حادث قطار طنطا المكيف

أخبار مصر 89913209_2544562142526517_92118445679706112_o
انقلاب قطار

محمد شحاته - محمد عصر

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار ٩٢٧ مكيف القاهرة / الإسكندرية بحوش محطة طنطا سقطت عجلة من العربة الثانية من تركيب القطار من على السكة نظرًا إلى أعمال تجديدات السكة بتلك المنطقة.

واعتذرت الهيئة لجمهور الركاب عن تأخير القطار هذا وقد قامت الهيئة بتشغيل السكك البديلة وفصل العربة وسفرية القطار.

من ناحية أخرى، أكد مصدر مسؤول بالهيئة القومية للسكك الحديدية أن حركة القطارات تعمل بانتظام على خطوط الهيئة بالرغم من حالة الطقس السيئ ويتم متابعة ارتداء الركاب الكمامة بالإضافة لطاقم تشغيل القطارات على كافة الخطوط.






وقامت السكك الحديدية بتخفيض سرعة القطارات على كافة الخطوط لأقل من 60 كيلو في الساعة بسبب الشبورة المائية والتي تحجب الرؤية صباحا وتم التنسيق مع المحافظات لغلق المزلقانات غير الشرعية لتأمينها في ظل عدم اتضاح الرؤية، مؤكدا أن الهيئة قامت بالتنسيق مع شرطة النقل لمنع أي راكب من استقلال القطارات دون كمامة واتخاذ كافة التدابير لمنع انتقال فيروس كورونا، وتم التنسيق للتعامل مع الطقس غير المستقر.

وشددت السكك الحديدية على قائدي القطارات ضرورة الالتزام النصي بتعليمات الهيئة والخاصة بتقليل سرعة القطارات، وكانت البلاد تعرضت لموجة طقس سيئ منذ الأمس في العديد من المناطق أدت إلى انتشار الشبورة المائية بشكل مكثف الأمر الذي أدى إلى صعوبة الرؤية.

من ناحية أخرى طالبت الهيئة القومية للسكك الحديدية من المحافظات ضرورة التعاون مع الهيئة بغلق المزلقانات غير الشرعية، وتكثيف أعمال المراقبة على المزلقانات كافة لمنع أي محاولة لتهديد مسير القطارات وتقديم افضل خدمة للمسافرين.

من ناحية أخرى واصلت السكك الحديدية إجراءات تعقيم القطارات، وتجهيز المحطات وذلك مع استمرار الموجة الثانية من فيروس كورونا وما يتبعها من زيادة في الإصابات. 

وشدد وزير النقل الفريق كامل الوزير على ضرورة متابعة تنفيذ تعليمات الوزارة بالتعقيم والتطهير للقطارات لتأمين حركة نقل الركاب بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق، وشدد الوزير على قيادات السكك الحديد ومترو الأنفاق، بالعمل على اتخاذ أقصى الاحتياطات أثناء التشغيل لضمان وصول القطارات بشكل آمن.

وأكد على السكك الحديدية ضرورة العمل على متابعة أعمال التعقيم والتطهير على مدار الساعة بالإضافة إلى سرعة القطارات ووجود كافة وسائل الأمان بالقطارات سواء قدم الميت أو جهاز التحكم فى القطار، مؤكدا أن الهدف الرئيسي هو حماية الراكب ووصوله إلى نهاية رحلته بشكل آمن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements