Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل جديدة.. الحقيقة الكاملة بشأن تأجيل امتحانات التيرم الأول لنهاية مايو

أخبار مصر 1_a51m9XE
امتحانات الفصل الدراسي الأول

سمر محمد

حالة من الترقب والانتظار بين الطلاب وأولياء أمورهم لمعرفة مصير امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمدارس والذي تم تأجيله لما بعد 20 فبراير، وذلك بعد إعلان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات، وأنه لن يتم تأجيلها.


موعد عقد امتحانات الترم الأول

وفيما لم يصدر أي إعلان من وزارة التربية والتعليم بشأن موعد الامتحانات، أصبح يتساءل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول وعن حقيقة تأجيله مرة أخرى إلى نهاية مايو المقبل.

وحتى الآن من المتوقع أن يتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بعد 20 فبراير خاصة وأنه وزير التعليم العالي اعلن عن عزم الوزارة لعقد امتحانات الترم الأول بالجامعات في مواعيدها بعد الانتهاء من الإجازة.

تأجيل الامتحانات في هذه الحالة

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى نهاية مايو في حالة واحدة فقط هي في حال زيادة أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا وفقا للبيانات التي تصدر من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد المصدر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عازمة على عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب الانتهاء من إجازة الفصل الدراسي الأول في 20 فبراير المقبل.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي كشف في منشور على الفيس بوك أنه سوف يتم الإعلان عن تفاصيل استكمال الدراسة بالترم الثاني والامتحانات يوم الأحد 14 فبراير المقبل. 

وكانت الدراسة توقفت بعد زيادة أعداد الإصابات بكورونا، ,وتم منح الطلاب إجازة نصف العام من 16 يناير حتى 20 فبراير المقبل.

يذكر أنه فى إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.
 
وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد الموظفين في الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية، والحرص على تناوب العاملين في الحضور، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا"، لافتاً إلى أن هذا التشديد يأتي في ضوء ورود شكاوى كثيرة إلى الحكومة في هذا الإطار.

وأشار إلى أنه يجب متابعة تنفيذ هذه القرارات، وأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، ستتلقى أي شكاوى من أي جهة بهذا الخصوص، وسيتم التواصل بالوزير المسئول فورا لاتخاذ الإجراء المناسب.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements