رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية | فيديو

الدكتور حسن شحاتة
الدكتور حسن شحاتة يتحدث عن إدخال اللغة الفرنسية للمدارس الح
علق الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، على موافقة الحكومة على مشروع تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أساسية في المدارس الحكومية، قائلا:"هذا جزء كبير من عملية تطوير التعليم في مصر".


وأضاف الدكتور حسن شحاتة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن إضافة اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في المدارس الحكومية، دليل على انفتاح مصر على حضارة أخرى جديدة وهي الحضارة الفرنسية.


كما أشار الدكتور حسن شحاتة، إلى أن تدريس اللغة الفرنسية لطلاب المدارس الحكومية لن يقتصر على تعليمهم الكلمات وطريقة نطق الأحرف فقط، ولكن اطلاعهم على الثقافة التي تعبر عنها هذه اللغة، من خلال الاختلاط بالدول المتقدمة والحضارية والسابقة في مجالات الفن والموسيقى والرسم والتنوير.


وأشار إلى أنها ستصبح اللغة الثانية بعد اللغة الإنجليزية، في فترة المرحلة الإعدادية، على أن يقدم المركز الفرنسي عدد من المعلمين وشروح وكتب خاصة بالمناهج الفرنسية، بحيث يتم التوسع في تعليم اللغة الفرنسية.

 وتابع: "دي خطوة من أجل العودة إلى الحضارة والتاريخ الحضاري التنويري والمتقدم، ومصر بين الدول العربية هي من تتحمل عبء إدخال اللغات الأجنبية منذ الصف الأول الابتدائي، كما أن الفرنسية ستعمم في المدارس الحكومية والخاصة".



ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن اتفاق الشراكة بين جمهورية مصر العربية، والوكالة الفرنسية للتنمية، لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في المدارس الحكومية المصرية، بما يشمل دعم تطوير المناهج والمواد التعليمية الرقمية، وتوفير التدريب اللغوي والتربوي للمعلمين لزيادة كفاءتهم.

واعتمد مجلس الوزراء محضر الاجتماع رقم 44، والمنعقد بتاريخ
21 /1 /2021 للجنة العليا للتعويضات، والمشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1677) لسنة 2017، والمتضمن بياناً مجمعاً بإجمالى قيم نسب التعويضات الخاصة بعقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة، والمستحقة للمتعاقدين، والتى قامت بحسابها كل جهة من الجهات الخاضعة لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2017، وعلى مسؤليتها الفنية والمالية والقانونية الكاملة.
Advertisements
الجريدة الرسمية