رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل الجمعية العمومية لـ«العاملين بالمرافق»


استضافت اليوم النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، أعمال الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للعاملين بالمرافق، برئاسة المحاسب عادل نظمي.


وأعلن محمد مصطفى النشرتي، الأمين العام لنقابة العاملين بالمرافق، اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، المنعقدة اليوم الأحد، بمقر النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، بحضور 464 عضوا من أصل 592 عضوا بنسبة 79%.

وتعقد الجمعية العمومية، برئاسة الدكتور عادل نظمي، التي بدأت أعمالها بتلاوة القرآن الكريم، والسلام الجمهوري والوقوف دقيقة حدادا على شهداء الوطن، ويشارك في الجمعية اللجان النقابية للعاملين في قطاعات "الكهرباء والطاقة – مياه الشرب – الإسكان – الصرف الصحي".

حضر الجمعية العمومية محمد اليماني، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، والمهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، وأحمد الحنفي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ومحمد أسامة، رئيس هيئة المحطات المائية، وخالد التستاوي، وكيل وزارة الكهرباء لشئون مكتب الوزير، وعبد الفتاح إبراهيم، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس نقابة العاملين بالغزل والنسيج، وممدوح محمدي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة، وعدد من رؤساء النقابات العامة.

ويأتي انعقاد الجمعية ضمن سلسلة الجمعيات العمومية للنقابات العامة التابعة لاتحاد نقابات عمال مصر، بهدف ترتيب البيت من الداخل، قبيل انتهاء الدورة النقابية المقرر في 27 مايو الجاري، خاصة بعد القرار الجمهوري أمس بمد الدورة لمدة سنة للمرة الخامسة على التوالي.

وأكد الدكتور عادل نظمي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق، أن الحوار المجتمعي هو السبيل لإنهاء أي مشكلات تطرأ على أي من قطاعات المرافق، لافتًا إلى أن المرحلة السابقة شهدت العديد من الأزمات عقب ثورة 25 يناير.

وأضاف أن عمال المرافق التي تضم قطاعات "الكهرباء والطاقة – مياه الشرب – الإسكان – الصرف الصحي"، باعتبارهم بناة المستقبل، يؤكدون استمرارهم في العطاء من أجل غد أفضل للوطن.

وأشاد خلال أعمال الجمعية العمومية المنعقدة حاليًا بالنقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، بنهج الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الاتجاه نحو المشروعات الاقتصادية الضخمة التي بدأت بمشروع قناة السويس وما تلاه من مشروعات أعلن عنها في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في مارس بمدينة شرم الشيخ.

وقال: "عمالنا يعملون على بناء البنية الأساسية وتأمين المرافق العامة ضد أي محاولات لزعزعة الاستقرار خصوصًا في ظل العمليات الإرهابية التي تسعى للنيل من أمن مصر واستقرارها".


أكد عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن عمال المرافق هم صمام الأمن والأمان في البلاد، لما لهم من دور في محاربة الإرهاب والخونة في الداخل، لا سيما في ظل اتجاه الجماعات الإرهابية لتدمير مرافق الدولة "الكهرباء والطاقة – مياه الشرب – الإسكان – الصرف الصحي".

وقال في كلمته خلال أعمال الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة اليوم الأحد: "إحنا الحركة النقابية الشرعية واللي مش عاجبه يخبط دماغه في الحيط"، مؤكدًا أن اتحاد عمال مصر هو الممثل الشرعي الوحيد للعمال.

وأضاف: "عمال مصر هم صمام الأمن والأمان، وهم الظهير الشعبي المساند للرئيس عبد الفتاح السيسي"، مؤكدًا أن العمال هم وقود الثورة وأبطال نهضتها.

وأشار إلى أن عمال مصر من أكثر الفئات التي عانت في الفترة الأخيرة الخصخصة والمعاش المبكر، إلا أنهم صبروا وسيظلون أمل الأمة وبناة نهضتها، موضحًا أن مطالبهم ليست كثيرة وإنما تتلخص في العدالة الاجتماعية من خلال قوانين متوازنة وعادلة.


أكد المهندس أسامة عسران، مساعد وزير الكهرباء، أن النقابات العمالية واحدة من أهم الكيانات التي تعمل في بناء مصر ومستقبلها، مشيرا إلى أن العمل النقابي في قطاع المرافق، كان له دور كبير في خدمة قطاعات "الكهرباء والطاقة – مياه الشرب – الإسكان – الصرف الصحي".

وأشار في كلمته خلال أعمال الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالمرافق، إلى أن عمال المرافق تحقق على أيديهم الكثير في خدمة هذا القطاع المهم والحيوي لمصر، وهم أساس البنية التحتية للدولة، موجها الشكر لكل العاملين في قطاعات المرافق الأربعة لما حققوه من إنجازات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأوضح "عسران" أن أجهزة وزارة الكهرباء على تواصل دائم مع النقابة العامة لدراسة كل المشكلات الخاصة بالعمال وتحقيق الممكن منها، في ظل الموارد المتاحة.

وقال "مصر أمامها تحديات كبيرة في مجالات عدة أهمها مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحقيق الاستثمارات من وراءها"، مؤكدا أن الوزارة مدت الدولة بأكثر من ٣ آلاف ميجاوات من الكهرباء وسيتم رفع قيمة هذا الرقم في الفترة القادمة.

وأكد أن اجتماع وزير الكهرباء مع النقابة العامة للعاملين بالمرافق تناول كل المشكلات الخاصة بالعمال وجار العمل على حل بعضها، مشيرا إلى ضرورة التواصل الدائم مع القيادات لتوصيل وجهات النظر ووضع الحلول الفورية للمشكلات.


Advertisements
الجريدة الرسمية