رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل أخطر اجتماع لقيادات التعليم مع أعضاء المطبعة السرية

صورة أرشيفية - وزارة
صورة أرشيفية - وزارة التربية والتعليم

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل أخطر اجتماع عقده مسئول كبير في التعليم بأعضاء المطبعة السرية الذين لم يتم احتجازهم عقب اكتشاف واقعة تسريب امتحان مادة التربية الدينية.


وقالت المصادر إن قوات الأمن ألقت القبض على 6 من أعضاء المطبعة السرية، مساء يوم الأحد الموافق 6 يونيو الجاري، وذلك للاشتباه في تورطهم في واقعة تسريب امتحان مادة التربية الدينية ونموذج إجابة مادة اللغة العربية من أصل 30 شخصًا يعملون في المطبعة السرية منهم 4 عمال خدمات معاونة.

وأضافت المصادر أن قيادات الوزارة ظلت في حالة تخبط حتى منتصف تلك الليلة، وفي صباح يوم الإثنين عقد أحد كبار المسئولين بوزارة التربية والتعليم اجتماعًا مع من تبقى من أعضاء المطبعة السرية، وكشف لهم عن خطورة الموقف وأن الأمر لن يمر مرور الكرام، وسيكون هناك عقاب رادع لكل من يثبت تورطه في تلك الفضيحة.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن المسئول الكبير أسر لأعضاء المطبعة السرية بنية الوزارة الاعتماد على الامتحانات البديلة وتغيير طريقة الطباعة وطريقة نقل أوراق الأسئلة إلا أن أعضاء المطبعة قالوا له ما نصه: "لا داعي لكل ذلك؛ لأنه لن تكون هناك تسريبات جديدة، في إشارة ضمنية إلى أن المتورط في تسريب اللغة العربية والتربية الدينية في قبضة الأمن".

وأكدت المصادر أن وقائع هذا الاجتماع جعلت مسئولي الوزارة يطمئنون إلى ما تبقى من امتحانات، وأن تلك الواقعة لن تتكرر مع أي من المواد الدراسية المتبقية.
Advertisements
الجريدة الرسمية