Advertisements
Advertisements
الأحد 11 أبريل 2021...29 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تغييرات واسعة بالشركة المصرية للمطارات لتطوير حركة العمل

أخبار مصر وزير الطيران المدني
الطيار محمد منار وزير الطيران المدني

محروس هنداوي

شهدت الشركة المصرية للمطارات إحدى شركات القابضة للمطارات التابعة لوزارة الطيران المدني، حركة تغييرات موسعة على مستوى القيادات والمطارات الداخلية، حيث تم تعيين اللواء طيار أحمد منصور  رئيسا للشركة خلفا للواء عادل محجوب، الذي تم تعيين مستشارا لرئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

قالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إنه تم إصدار حركة تغييرات واسعة بين رؤساء المطارات الداخلية، حيث تم تعيين كل من  اللواء نبيل الملاح كمديراً لمطار شرم الشيخ الدولي، واللواء خالد عبد السلام كمديراً لمطار سوهاج الدولي، واللواء هشام فريد كمديراً لمطار الأقصر الدولي، واللواء مراد محمد السيد كمديراً لمطار الغردقة الدولي.
 
المصرية للمطارات 
يذكر أن اللواء طيار أحمد منصور، رئيس الشركة المصرية للمطارات الجديد، والذي تم تعيينه خلفا للواء عادل محجوب كان قد تولى رئاسة الشركة لمدة عام منذ يناير 2020 حتى نهاية فبراير 2021.

وتسير شركة مصر للطيران، اليوم الإثنين، 44 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 3534 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

 وقررت شركة مصر للطيران تشغيل 44 رحلة جوية بمعدل ٣٢ رحلة دولية إلى كل من واشنطن، تورنتو، بيروت، بغداد، أكرا، جوبا، لاجوس، أبوظبي، لندن، باريس، اسطنبول، دبي، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، مسقط، أديس أبابا، إربيل، و١٠ رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، ورحلتين شحن جوي.

تحليل كشف كورونا 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

إجراءات مواجهة كورونا 
وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements