رئيس التحرير
عصام كامل

تعيين 706 شباب واستخراج 876 شهادة قياس مستوى المهارة بالإسماعيلية

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة محمد سعفان
أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية بتعيين  706  شباب ، منهم شباب من ذوى القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فيما بلغ  المسجلون بها 2102 شاب.


وتلقى الوزير تقريراً بذلك من أحمد جابر  وكيل المديرية ، أشار فيه إلي أنه خلال نوفمبر الماضي، قامت المديرية باستخراج 386 شهادة قياس مستوى مهارة ، و 490 رخصة مزاولة مهنة ، وتلقت 215 شكوى عمالية، تم تسوية 3 شكاوى منها ودياً ، وتم تحويل 26 منها للقضاء ، و186 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

وأضاف أن المديرية  قامت بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بواقع 64 ألف جنيه لـ 24 عاملا ، فضلاً عن صرف منحة عيد الأضحى المبارك بمبلغ 21 ألف جنيه لـ 42 عاملاً من المسجلين بالمديرية.

وأشار إلي أن المديرية  قامت بعمل زيارات تفتيشية  من خلال مفتشى العمل على   260   منشأة بنظام الدوري النهاري وحملات التفتيش الشامل لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، وأسفر عن تحرير 25 محضراً ، وبحث 6 شكاوى فردية ، بالإضافة إلى عقد ندوتين توعية للعمال ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 129 منشأة ، وتحرير 3 محاضر للمنشآت المخالفة ، كما قامت بمتابعة 167 منشأة أخرى لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة القوى العاملة علي توفير فرص عمل  للشباب للتقليل من معدل البطالة  والعمل على الحفاظ على العاملين من خلال الالتزام على إجراءات السلامة والصحة المهنية وكذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا .

جدير بالذكر أن  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نشر تقريراً تضمن إنفوجرافات تسلط الضوء على تجاوز مصر الآثار السلبية لأزمة كورونا وتحقيقها لمعدل غير مسبوق للبطالة رغم التحديات الاقتصادية منذ عام 2010. 

وكشف التقرير أن معدل البطالة سجل 7.3%، وذلك في الفترة من (يوليو- سبتمبر) عام 2020، مقارنة بـ 9.6% في ذروة أزمة كورونا (أبريل- يونيو)، و7.7% قبيل بدء الأزمة (يناير- مارس) لنفس العام.
 
الجريدة الرسمية