رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«تعليم القاهرة» تعلن جاهزية المدارس للامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي.. غدا

امتحانات التجريبي
امتحانات التجريبي للصف الثالث الثانوي غدا
أكد محمد عطية، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على جاهزية مدارس القاهرة لأداء الامتحان التجريبى للصف الثالث الثانوي، غدا الأحد. 



وأعلن مدير تعليم القاهرة، انعقاد غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية وارتباطها المباشر بغرفة العمليات بالوزارة والمحافظة. 

 الامتحان التجريبي


وأشار إلى أن الامتحانات التجريبية سوف تعقد لطلاب الثانوية العامة للعام الجاري بالمدارس ابتداء من غدا الأحد لمدة ثلاثة أيام، لافتا إلى أن ذلك يعتبر بمثابة محاكاة لاختبار الأجهزة والمعدات والشبكات بالمدارس، والتأكد من مدى استعداد المدارس لأداء الطلاب للامتحانات الإلكترونية. 

ووجه "عطية"، الطلبة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، خلال أداء الامتحانات الإلكترونية التجريبية. 



وقال: إن هذه الامتحانات، تعتبر بمثابةتجربة أداء لمعرفة وقياس مستوى الطالب، حتى يستطيع رفع مستواه والتركيز على نقاط الضعف، حيث أن الامتحان سيكون بالتابلت داخل اللجان، مع صيانه وتفعيل للمعدات والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التي يستخدمها الطلاب، وطالبهم بالمشاركة الفعالة حتى تستطيع الوزارة تقييم التجربة بشكل كامل ودقيق.


وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة ستكون إلكترونية وبدون درجات.


 الدكتور طارق شوقي

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي خلال شهور أبريل ومايو ويونيو، مؤكدا أن الهدف من تلك الامتحانات هو تدريب الطلاب علي شكل ونوعية الأسئلة و قياس كفاءة السيستم ونظام الامتحانات الإلكترونية.


وزارة التربية والتعليم

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت تفاصيل الاختبار التقني بشهر أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي العام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١.


امتحانات الثانوية العامة 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم عقد الامتحان والذي في الفترة من ١٨ وحتى ٢٢ أبريل من الساعة ١٠:٣٠ صباحاً وحتى ١:٠٠ ظهراً.


الثانوية العامة 2021

كما كشفت عن الأهداف الخاصة بإجراء امتحان شهر أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي وهي كالتالي :

- ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديثه

- قياس تغطية الـ 4G 

- قياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية

- تحديث منظومة التابلت

للدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور:

الرقم المختصر: 19368 

أو من خلال واتساب: 01148970610.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يجب إبلاغ الأخصائي أو المشرف عن المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار.
Advertisements
الجريدة الرسمية