رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف علي رسائل وزيري السياحة والطيران للزائرين بسوق السفر العربي

وزراء السياحة والطيران
وزراء السياحة والطيران والثقافة بمعرض سوق السفر العربي

حرص الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، خلال استقبالهما زائري الجناح المصري المشارك في معرض وملتقى السوق السياحي العربي المقام حالياً بدبي ATM،  على نقل رسالة طمأنة بسلامة الإجراءات الاحترازية التي تتم في المطارات وشركات الطيران المصرية في جميع مراحل السفر، وكذا المنشآت السياحية والفندقية للحد من انتشار فيروس كورونا مما يوفر رحلة سفر وإقامة آمنة لجميع ضيوف مصر.

ويضم معرض سوق السفر العربي ١٣٠٠ عارض ممثلين عن ٦٢ دولة حول العالم، وحرص وزيرا السياحة والآثار والطيران المدني، على لقاء العديظ من المتخصصين في مجال السياحة والسفر لتبادل الافكار والرؤى حول مستقبل صناعة النقل الجوي في ظل جائحة كورونا.


وأعربا عن تفاؤلهما بتحسن وتعافي حركة السياحة والسفر خلال الفترة القادمة خاصة مع بدء حصول الكثير حول العالم علي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وتفهم كثير من الدول أهمية تخفيف قيود السفر خاصة أن السفر والتنقل جواً أكثر الوسائل أمانا.


وسائل التأمين بالمطارات 
وأكد الوزيران على اهتمام الحكومة المصرية بتوفير كافة الدعم اللازم لقطاع الطيران المدني والسياحة لمواجهة هذه الجائحة والتعافي من تداعياتها في أسرع وقت، حيث يتم استخدام أحدث أجهزة الكشف والكاميرات الحرارية وتوفير كافة وسائل السلامة والأمان للكشف عن فيروس كورونا بالمطارات المصرية.


مقومات مصر السياحية 
‏وشدد الوزراء على مقومات مصر المتنوعة ومناطق الجذب السياحي بها باعتبارها مقصدا سياحيا مثاليا لمن يبحثون عن تجربة سفر آمنة، ولا سيما في ظل المساعي العالمية المستمرة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.


كما قدم وزيرا الطيران والسياحة لمحة لما تقوم به مصر من تدابير واجراءات وضوابط للسلامة الصحية لمواجهة تداعيات هذه الأزمة والتي يتم تطبيقها في كافة المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية والسياحية المختلفة، وكذلك تدريب العاملين بالقطاع السياحي على برامج سلامة وصحة الغذاء، وكذا الاجراءات المطبقة بالمطارات.

جدير بالذكر أن الجناح المصري بالمعرض مقام على مساحة ٣٠٥ أمتار، وتشارك به ١٤ جهة عارضة تضم شركة مصر للطيران وإيركايرو ومجموعة من الفنادق وشركات السياحة المصرية.


افتتاح الجناح المصري
وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، افتتح اليوم الأحد، الجناح المصري المشارك في معرض السوق السياحي العربي ATM، والذي يعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 16 إلى 19 مايو الجاري.

ومن المقرر أن يعقد وزير السياحة والآثار على هامش المعرض العديد من اللقاءات المهنية مع ممثلي كبري شركات السياحة والطيران في السوق العربي، وعدد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي كبرى الصحف والقنوات التليفزيونية وكالات الأنباء العالمية.


وأكد وزير السياحة والآثار أهمية مشاركة مصر في هذا المعرض الذي يعتبر أول معرض سياحي كبير يتم تنظيمه منذ أزمة كورونا ويُعقد حضورياً وغير افتراضياً، مشيراً إلى أن السوق العربي يعتبر أحد الأسواق السياحية الهامة بالنسبة للسياحة المصرية فإنه يمثل أكثر من 20 % من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر قبل أزمة جائحة كورونا. 
الجريدة الرسمية