رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف علي خطة الطب البيطري لاستقبال عيد الأضحي المبارك بالجيزة

الطب البيطري
الطب البيطري
كشف مصدر مطلع بمديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة عن الخطة الموضوعة من قبل إدارة الطب البيطري بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

الخطة
وأشارت المصادر إلى أن الخطة شملت قيام مسئولي  إدارة الطب البيطري برفع درجة الإستعداد القصوى، ووضع خطة متكاملة لمتابعة المجازار وذبح اللحوم من خلال حملات تفقدية تواصل شنها بها الإدارة   علي كافة المجازر التابعة لمحافظة الجيزة، والمذابح المخصصة لبيع اللحوم بها .



وأكدت المصادر على إجراء الصيانة اللازمة للمجازر، والتوثيق والتنسيق مع الجهات الأخرى المعاونة، مثل الهيئة العامة للنظافة والتجميل، ومديرية الصحة، ومديرية التموين، ومياه الشرب والصرف الصحي، كما تم توفير المواد اللازمة للمجازر مثل المادة الحمراء المستخدمة في ختم اللحوم، وعمل لجان تفتيش بالتنسيق مع مباحث التموين لضمان جودة اللحوم، وعدم الذبح خارج المجازر.

وعلى جانب آخر يواصل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تفقد كبارى المشاة المقامة أمام بوابات مدينة حدائق الأهرام بطريق الفيوم حيث وجه رئيس حى الهرم ورئيس هيئة النظافة بتعيين ورديات عمل لرفع المخالفات وتراكمات القمامة بمحيط الكبارى، وتوفير متابعة على مدار 24 ساعة للحفاظ على المعدات والتجهيزات الخاصة بها لحين الانتهاء من الأعمال.

كما واصل المحافظ لتفقد عدد من أعمال التطوير الجارية بأحياء العمرانية والطالبية والهرم وطريق الفيوم، وذلك خلال جولة مسائية إستمرت حتى الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين الماضي لمتابعة الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ.

واستهل المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير شارع خاتم المرسلين بداية من تقاطعه مع محور ترعة الزمر مروراً بكوبرى الطالبية ومحور ترسا وشارع المحولات حيث تابع المحافظ أعمال تركيب بلدورات الأرصفة والجزر الوسطى وأعمال الرصف والإنارة، ووجه رؤساء أحياء العمرانية والطالبية بالتنسيق مع رئيس هيئة النظافة والتجميل بالجيزة والشركات المنفذة بعدم تراكم المخلفات أو ناتج الأعمال ورفعها أولاً بأول .

كما تشمل الأعمال تهذيب الأشجار المتواجدة على جانبى الطريق والمطلة من بعض أسوار المنشأت والعقارات ودهان تلك العقارات وإقامة أسوار بمحيطها وتوحيد أبعاد الأرصفة ومراجعة المسافات الخاصة باليوتيرنات، وسرعة الإنتهاء من تحويلات المرافق وإستغلال مساحات الأراضى الفضاء لتوفير أماكن مجهزة لإنتظار السيارات ومنع الإنتظار على جانبى الطريق وتقنين أنشطة المحال التجارية بنطاق مسارات التطوير وتوفير شكل حضارى لأكشاك الكهرباء وحرص المحافظ على الاستماع لشكاوى المواطنين خلال جولته التفقدية.

وانتهت الجولة بتفقد المحافظ لأعمال تطوير طريق وكورنيش المريوطية حيث شدد المحافظ على الشركات المنفذة للأعمال بتوفير العدد الكافى من الحارات المرورية لتسهيل حركة السيارات والحفاظ على عرض الشارع، مشددا علي  ضرورة  رفع المخلفات وناتج الأعمال أسفل الأعمدة الخاصة بها.

ورافق المحافظ اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة ورؤساء أحياء العمرانية والطالبية والهرم ورئيس جهاز المتابعة الميدانية ورئيس هيئة النظافة والتجميل بالجيزة ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى بالجيزة.

وفي ذات السياق، قام حي العمرانية من خلال إدارة البيئة بتطهير مبنى الحي والمركز التكنولوجي، كما تم شن حملة لرفع السيارات المتهالكة وتحسين حالة المرور بشارع عثمان محرم بداية من الطريق الدائرى وحتى شارع الهرم، وتواصل أجهزة الحى جهودها لتوسعة وإزالة الأرصفة القديمة وفرد طبقة الدقشوم بشارع العشرين تمهيدًا لبدء أعمال الرصف بالشارع.
Advertisements
الجريدة الرسمية