رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على موعد تشغيل أولى رحلات "مصر للطيران" إلى قطر

رحلات مصر للطيران
رحلات مصر للطيران
كشفت مصادر بالشركة الوطنية مصر للطيران عن أنه سيتم تشغيل أول رحلة إلى قطر في أقرب فرصة ويمكن أن تكون خلال شهر يناير الجاري وفقا لجدول تشغيل الرحلات.


وقال الطيار رشدي زكريا، رئيس شركة ‎مصر للطيران القابضة، إنه تم رفع الحظر الجوي عن الرحلات القطرية لعبور الأجواء المصرية.

وأضاف أن الشركة تخطط لتشغيل رحلة يومياً، وإضافة رحلة أخرى في حالة زيادة الطلب.

وكان المهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني، قد أعلن أن مصر رفعت اليوم الثلاثاء الحظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية الى مصر وفتح المجال الجوي، واستئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات. 

وأضاف نوير انه بعد قرار رفع الحظر يحق لشركتي مصر للطيران والخطوط القطرية ، وكذلك الشركات الخاصة استئناف الحركة الجوية في مطارات الدولتين ، وإرسال جداول تشغيل الرحلات لسلطتي الطيران المدني المصري والقطرية للموافقة عليها، خاصة بعد أن أعلنت سلطة الطيران المدني المصري إنهاء الحظر الجوي المفروض والسماح للطائرات القطرية بالمرور في مجالها الجوي .

وقالت مصادر ملاحية إنه مع ساعات الصباح الأولي تم السماح بعبور الطائرات القطرية الأجواء المصرية ، وأضافت أن طائرات الخطوط القطرية وصلت لها التعليمات ومنها من عبر الأجواء المصرية أثناء رحلاته ، وأشارت المصادر إلي أن القرار يشمل هبوط الطائرات أيضا في حالات الطوارئ .
Advertisements
الجريدة الرسمية