Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعرف على موعد بدء الأوكازيون الشتوي

أخبار مصر
وزارة التموين والتجارة الداخلية

دينا عاشور

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء فترة التصفية الأولى "الأوكازيون الشتوى" لعام 2020، 27 يناير الجارى ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين.

 

ووضعت وزارة التموين بالتعاون مع الغرف التجارية ضوابط لمشاركة التجار والشركات من القطاعين العام والخاص في الأوكازيون، حيث أكدت أن الأوكازيون متاح أمام جميع التجار في كافة السلع للمشاركة فيه.

 

اقرأ ايضا: 

وزير التموين : احتياطي القمح يكفي 5 أشهر

 

وأكدت أن كل تاجر له حرية اختيار نسبة التخفيض في الأسعار بالسلع الخاصة به، بشرط أن يكون التخفيض حقيقي، وأن تكون السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر.

 

وألزمت "التموين" الجهات الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الشتوي بالحصول مسبقا على موافقات من مديرية التموين الواقع في دائرتهم محلهم التجاري.

 

وتتمثل الضوابط التي وضعتها الوزارة للشركات والمحال الراغبة في المشاركة بالأوكازيون، الالتزام بالآتي :

- قيام المحل بالإعلان على واجهته بنسب التخفيضات للسلع المعروضة.

- وجود سعرين على المنتج المراد شرائه سعر قبل التخفيض وعليه علامة ( x ) للسلع المعروضة، وسعر آخر بعد التخفيض، حتى يمكن للمشتري التأكد من حقيقة التخفيض.

- عند الشراء يجب الحصول على فاتورة موضح بها اسم ونوع المنتج وتاريخ الشراء والسعر، والاحتفاظ بها.  

وأكدت وزارة التموين على الجهات المشاركة فى الأوكازيون ضرورة الحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية، وأن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

 

ووجه علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق؛ للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون، وأن يتم التواصل مباشرة مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية والتعرف على مدى حقيقة العروض التى تقدمها التجار وأن تكون عروض حقيقية وليست وهمية على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين.

 

وطالب وزارة التموين، المواطنين بشراء المنتجات من المحلات المعروفة والمرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقهم فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية، مع ضرورة التزام التجار بإعطاء المستهلك فواتير بالسلع التى يتم شراؤها بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، حتى يتأكد من الحصول على تخفيضات حقيقية، وأن تتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ الشراء.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements