رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على موعد الامتحانات التكميلية لصفوف النقل بالجيزة

امتحانات الفصل الدراسي
امتحانات الفصل الدراسي الثاني
أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة مواعيد الامتحانات التكميلية لطلاب صفوف النقل وذلك بناء على الكتاب الدوري رقم 10 بتاريخ 25/4/2021 والكتاب الدوري رقم 11 بتاريخ 5/5/2021 بشأن الضوابط العامة لإنهاء إتمام الفصل الدراسي الثاني.


الامتحانات التكميلية 

ومن جانبه أصدر مجدي الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة،
ببدء الامتحانات التكميلية للصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بمدارس تعليم الجيزة خلال يومي 18 و19 مايو الجاري.

وكما تبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي خلال الفترة من 18 وحتى 22 مايو الجاري.

فيروس كورونا


وشدد "الجيار" على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بالمدارس .
 مع إتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا .

انتهاء العام الدراسي 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت ذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. 

وعقدت الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة، وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي، وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

تستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.
Advertisements
الجريدة الرسمية