رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على موعد اختفاء الموجة الثانية من فيروس كورونا | فيديو

فيروس كورونا
فيروس كورونا
أكد الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم الأوبئة، أن ما جعل مصر تجتاز الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد -19، هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية خاصة مع تأخر توزيع اللقاح، في ظل إجراءات جيدة للغاية في مصر. 


كما كشف إسلام عنان خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، عن موعد اختفاء الموجة الثانية من فيروس كورونا، قائلا:"نتوقع انكسار الموجة تماما في نهاية شهر مارس ومطلع شهر أبريل المقبل، وسنخرج بأقل الخسائر إذا التزمنا بالإجراءات ذاتها"، محذرا من عدم الالتزام بالإجراءات مع انخفاض أعداد الإصابات بالفيروس لأنه ذلك سيرفع الإصابات مرة أخرى.

كما أشار الدكتور إسلام عنان أستاذ علم الأوبئة، إلى أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى الخاصة بتوفير الأدوية وبرتوكول العلاج في العزل المنزلي للمرضى الذين لا يحتاجون للعلاج في المستشفيات، والإجراءات الحكومية الجيدة ساهمت في تقليل إصابات فيروس كورونا. 


وتابع إسلام عنان:" كان لدينا مشكلة كبرى في الموجة الأولى ومكناش عارفين هل هيحصل تدفق للمرضى على المستشفيات، ولكن التتبع للمرضى وهم في منازلهم يعرفنا عدد المرضى الذين من المحتمل أن يحتاجوا إلى مستشفيات أو أسرة في مختلف المحافظات".




كما أشاد أستاذ علوم الأوبئة واقتصاديات الصحة، بتقدم مصر في صناعة بروتوكول العلاج من فيروس كورونا بنفسها، مشيرا إلى أن معظم الأدوية صناعة محلية، مما أدى  إلى اجتياز الأزمة أو الموجة الثانية بصورة أفضل مما حدث في الموجة الأولى.
Advertisements
الجريدة الرسمية