رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على مواعيد قطارات الصعيد الجديدة

قطار
قطار
أعلنت  الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشغيل عدد من القطارات الإضافية والعربات على بعض القطارات الحالية خلال الفترة من 2-2-2021 وحتى 5-3-2021 ما بين الإسكندرية - القاهرة - أسوان والعكس .


ووجه المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة بضرورة الحفاظ على قيام هذه القطارات فى مواعيدها المقررة والتأكد من وسائل السلامة والأمان بها وكذلك اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة ، من حيث أعمال التطهير والتعقيم بصفة مستمرة لمواجهة فيروس كرونا ، مشدداً على ضرورة إلتزام العاملين والركاب بارتداء الكمامة حفاظاً على سلامتهم وتوفير خدمة مناسبة تليق بجمهور الركاب.

وجاءت عربات  القطارات الإضافية كالتالى:
1902 القاهرة - اسوان بداية من الاول من فبراير
قطار 989 اسوان - القاهرة بداية من 2فبراير


مواعيد القطارات الاضافية
قطار رقم  2014  القاهرة اسوان  يتحرك من القاهرة الساعة 21 ويصل الجيزة الساعة 21.5 ويصل محطة  المنيا الساعة 12.20 ويصل محطة سوهاج 3.45 ويصل محطة اسوان الساعة 9.40 دقيقة .

قطار رقم 2015  أسوان القاهرة  ينطلق من اسوان الساعة 16 ويصل القاهرة الساعة 4.20.


قطار رقم 1118  الروسى القاهرة - اسوان  ينطلق من القاهرة الساعة 10.20 ويصل  اسوان الساعة 23.5 .

قطار رقم 1119 روسى اسوان القاهرة  ينطلق من اسوان الساعة  9.20 ويصل القاهرة  الساعة 21.50.




قطار اسبانى رقم 1938 مكيف اسبانى القاهرة اسوان  ينطلق من القاهرة 23 ويصل اسوان الساعة 11.55.

قطار مكيف رقم 1939 اسوان القاهرة يتحرك من اسوان الساعة 23.30 يصل القاهرة  الساعة 10.54.

قطار مكيف 1936 القاهرة اسوان يتحرك من القاهرة الساعة 18.50 يصل اسوان الساعة 6.55.

قطار مكيف 1937 اسوان القاهرة يتحرك من اسوان الساعة 15 يصل القاهرة  الساعة 3.25 .

من ناحية أخرى واصلت السكك الحديدية إجراءات المراقبة وتوقيع الغرامات على الركاب المخالفين لارتداء الكمامة  وذلك بالتزامن مع بداية  إعطاء اللقاح للأطقم الطبية فى مصر.

وأكد مصدر مسؤول بالهيئة القومية للسكك الحديدية   أن حركة القطارات  تعمل  بانتظام  على خطوط الوجه البحرى  بالرغم من حالة الطقس السيئ  ويتم متابعة ارتداء الركاب الكمامة بالإضافة لطاقم تشغيل القطارات  على كافة الخطوط  .

وأكد أن الهيئة قامت بالتنسيق مع شرطة النقل  لمنع أى راكب من استقلال القطارات بدون كمامة واتخاذ كافة التدابير لمنع انتقال فيروس كورونا، وتم التنسيق للتعامل مع الطقس غير المستقر .

وشددت السكك الحديدية على قائدى القطارات ضرورة الالتزام النصى بتعليمات  الهيئة والخاصة بتقليل سرعة القطارات، وكانت البلاد تعرضت لموجة طقس سيئ  منذ الامس فى العديد من المناطق ادت الى  انتشار الشبورة المائية  بشكل مكثف الامر الذى  ادى لصعوبة الرؤية.

من ناحية  أخرى  طالبت الهيئة القومية للسكك الحديدية من المحافظات ضرورة التعاون مع الهيئة  بغلق المزلقانات الغير شرعية ، وتكثيف اعمال المراقبة على المزلقانات كافة لمنع أى محاولة لتهديد مسير القطارات وتقديم افضل خدمة للمسافرين .

من ناحية أخرى واصلت السكك الحديدية   إجراءات تعقيم القطارات ، وتجهيز المحطات  وذلك مع استمرار الموجة الثانية من فيروس كورونا وما بتبعها من زيادة فى الإصابات.
 
 وشدد وزير النقل  الفريق كامل الوزير  على ضرورة متابعة   تنفيذ  تعليمات  الوزارة  بالتعقيم والتطهير للقطارات لتامين حركة نقل الركاب بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق.

كما شدد الوزير على قيادات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، بالعمل على اتخاذ اقصى الاحتياطات أثناء التشغيل لضمان وصول القطارات بشكل أمن .

وأكد على السكك الحديدية ضرورة العمل على متابعة  اعمال التعقيم والتطهير على مدار الساعة بالإضافة إلى سرعة القطارات ووجود كافة وسائل الأمان بالقطارات سواء قدم الميت او جهاز التحكم فى القطار، مؤكدا ان الهدف الرئيسى هو حماية الراكب ووصوله  لنهاية رحلته بشكل آمن.
الجريدة الرسمية