رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على عقوبة التاجر المتهم بالإعلان عن تخفيضات وهمية بالجمعة البيضاء

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها تكثف الحملات للرقابة على تخفيضات الجمعة البيضاء، على المحلات التجارية في الجمعة البيضاء.

وشددت على أنه لن يسمح لأى تاجر التلاعب بالمستهلك واجراء تخفيضات وهمية.


وطالبت أى مواطن التقدم ببلاغ إلى جهاز حماية المستهلك فى حالة تعرضه للنصب أو الشراء بأزيد من الأسعار المعلنة، مؤكدة أن الرقيب الأول للأسواق هو المستهلك.

وقالت وزارة التموين أن عقوبة الإعلان المضلل تصل إلى الغرامة بمبلغ لا يقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 2 مليون جنيه.

وأشارت إلى ان جهاز حماية المستهلك يتصدى لمخالفات الإعلان المضلل التى قد يرتكبها بعض الموردين استغلالاً لموسم تخفيضات الجمعة البيضاء فى ضوء نص المادة (9) من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 والتى تلزم المورد والمعلن بتجنب أى سلوك خادع ينصب على عدد من العناصر منها الإعلان عن وجود تخفيضات على السعر على خلاف الحقيقة بما يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك وقوعه فى خلط أو غلط.

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قرر الموافقة على إجراء تخفيضات وذلك بمناسبة الجمعة البيضاء الموافق 27 نوفمبر 2020، خلال الفترة من 23 نوفمبر 2020 حتى 30 نوفمبر 2020 وذلك لمن يرغب من الشركات والمحال التجارية في المشاركة.

وأكدت وزارة التموين أنه يتم منح الموافقة اللازمة لإجراء التخفيضات وذلك من خلال مديريات التموين والتجارة الداخلية في كافة المحافظات ولمن يرغب من الشركات والمحلات في المشاركة.

ويأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لتفعيل وتنشيط حركة التجارة الداخلية بالأسواق بكافة محافظات الجمهورية، من خلال فعاليات غير تقليدية ودعم ومساندة المواطن من خلال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وباعتبار أن القطاع الخاص شريك أساسي في التنمية.

الجريدة الرسمية