رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على شروط وإجراءات تعديل اشتراك التأمينات الاجتماعية

تعديل اجراءات الاشتراك
تعديل اجراءات الاشتراك في التأمينات الاجتماعية
تتيح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إمكانية تعديل الاشتراك التأميني الخاص بالمواطن مستوفي الشروط، وذلك بعدما لجأ الكثير من المشتركين في التأمينات الاجتماعية إلى حل تعديل الاشتراك الخاص به، سواء كان برغبة منه في تقليل قيمة الاشتراك أو زيادتها.


وتستعرض "فيتو" في التقرير التالي أبرز الشروط والإجراءات اللازمة لتعديل الاشتراك الخاص بالمواطن مستوفي الشروط:


1- أن يكون قد مضى على اشتراك مقدم الطلب مدة لا تقل عن عام.

2- ألا يكون المشترك تجاوز سن 53 عاما عند رغبته في تعديل الاشتراك.

3- يجوز للمشترك تعديل اشتراكه إلى الدخل الأقل مباشرة إذا طرأت ظروف على حالته المالية تبرر ذلك.

4- يجوز للمؤمّن عليه فى أي وقت تعديل دخل بدء اشتراكه في النظام إلى أي دخل أعلى.

إجراءات تعديل الاشتراك بالتأمين الاجتماعي

1- يقوم المشترك بتقديم طلب تعديل فئة اشتراك صاحب عمل على نموذج "57".

2- يسري تعديل دخل الاشتراك اعتباراً من يناير التالي لتاريخ تقديم الطلب.

3- في حالة الرغبة في تعديل الاشتراك إلى دخل أعلى يتم الالتزام بأداء فروق الاشتراكات بمبلغ إضافي بنسبة 6% سنوياً من إجمالي هذه الفروق.

وكان اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التقى مندوبي شركات ميكروسوفت، Hits ، Atos وذلك لتنسيق العمل لتحقيق التحول الرقمي للهيئة ما ينعكس على تطوير أداء الخدمات للمواطن المصري. 

 وصرح رئيس الهيئة أنه تم استعراض الإطار العام لإدارة المشروع و الأهداف المرجوة منه، وكذلك رؤية التحول الرقمي والمتمثلة في الميكنة الكاملة للعمل بما يسمح للمواطن بالتقدم للحصول علي كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة من خلال كافة وسائل الاتصال الحديثة والتي توفر الوقت والجهد.

 وخلال اللقاء إستعرض عوض  ما تم تنفيذه من أعمال خلال الفترة الماضية لتجهيز البدء في التحول الرقمي حيث تم الإنتهاء من توصيف كافة إجراءات العمل التي تتعامل بها الهيئة وكذلك الدراسة الموضوعية و التوثيق و ما وصل إليه الأرشيف الإلكتروني كما استعرضت شركة Atos التكليفات الصادرة إليها للتأكد من تطبيق المعايير القياسية و إختيار كافة التطبيقات التي يتم تنفيذها لضمان جودة النظام من جانبها استعرضت شركة Hits أسلوب بناء التطبيقات باستخدام إسلوب Micro Services  وخبراتها الدولية في هذا المجال وأكدت شركة مايكروسوفت حرصها على تنفيذ المشروع طبقاً لأعلى معايير الجودة العالمية.

 وأشار عوض إلى أنه تم الدفع بمجموعات عمل من الدماء الشابة من العاملين المؤهلين بالهيئة للمشاركة في تنفيذ واكتساب الخبرات لتشغيل وصيانة النظام الجديد وكذلك وضع خطة تأهيل وتدريب لباقي موظفي الهيئة العاملين بمجال الحاسب الآلي للوصول لأقصى درجة من الاحترافية الممكنة في التعامل مع الأنظمة و التحديات التكنولوجية الحديثة.
Advertisements
الجريدة الرسمية