رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على خطط السياحة والآثار لترويج انخفاض مُعدلات إصابات كورونا

رئيس لجنة السياحة
رئيس لجنة السياحة الثقافية بالأقصر
قال محمد عثمان، رئيس لجنة السياحة الثقافية بالأقصر، أن اللجنة وضعت خطة جديدة للترويج السياحي للمقاصد السياحية والأثرية في الخارج للترويج للإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة التي اتخذتها الدولة المصرية لمنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد. 


وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر في تصريحات خاصة لـ " فيتو "، اللحظة تتمثل في إرسال تراجع إحصائيات الإصابة بفيروس كورونا وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان الي وكلاء السياحة حول العالم وصانعي القرار لتغيير الصور الذهنية عن إصابات فيروس كورونا المستجد.


 انخفاض الإصابات  
وأشار إلى أن الخطة تهدف لتوضيح الصورة الحقيقية عن الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة التي طبقتها السلطات المصرية ممثلة في وزارة السياحة والآثار والطيران المدني والصحة والسكان على متن الطائرات، وداخل المطارات، ومعايير الإقامة بالفنادق والمنتجعات السياحية ونسب التشغيل المقررة.


وأوضح أن المبادرة تلقت صدى مقبول مما أدى إلى وجود رواج نسبي في السياحة وخاصة السياحة الثقافية ويتمثل في عودة التشغيل النسبي للمراكب العائمة والفلايك والمهن الأخرى المتعلقة بالسياحة .

وجددت لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر برئاسة محمد عثمان، طلبها لوزارة السياحة والآثار للموافقة الي مبادرة استضافة المنتخبات المشاركة في بطولة بطولة العالم لكرة اليد المقامة في مصر خلال الفترة من 13 الي 31 يناير الجاري. 

استضافة نجوم بطولة كأس العالم 
وأكد محمد عثمان رئيس لجنة السياحة الثقافية، أن المبادرة تتضمن الاستضافة المجانية بالفنادق الثابتة والعائمة والدهبيات مجانا لكافة المشاركين في بطولة كأس العالم لكرة اليد من أجل مشاهدة الحضارة المصرية القديمة.

وتابع رئيس لجنة السياحة الثقافية، أن وجود نجوم العالم من لاعبي كرة اليد علي الأراضي المصرية يعتبر فرصة كبيرة للترويج السياحي للمقاصد السياحية المصرية، والاطلاع على الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الفنادق والمقاصد الأثرية والسياحية.

وأشار إلى أن الهدف من المبادرة هو تقديم صورة ذهنية حقيقة عن المقاصد السياحية والأثرية المصرية، خاصة مع بدء تعافي القطاع السياحي وصناعة السفر، حيث ستتصاعد حدة المناسبة مستقبلا بين الدول لاستقطاب أكبر نسبة من السائحين، ويمكن استغلال البطولة من خلال تنفيذ برامج سياحية للاعبي المنتخبات المشاركة، بحيث يقوموا بنشر صور وفيديوهات لرحلاتهم، ونشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي مما يكون له أثرا كبيرا في إعادة تشجيع المسافر الدولي علي السفر من جديد تحت مظلة من الإجراءات الاحترازية، ووضع المقصد السياحي المصري علي أجندته .
Advertisements
الجريدة الرسمية