رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على خسائر المنشآت السياحية بسبب غياب القطاع الترفيهي

عادل المصري رئيس
عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية
أكد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن المطاعم والكافتيريات السياحية شهدت العديد من الأضرار والخسائر جراء عدم تشغيل مسارح المنوعات والملاهى الليلة، وعدم مد العمل بالمنشآت والمطاعم السياحية إلى الساعة الثالثة صباحاً .  


وأضاف رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن المنشآت السياحية تكبدت خسائر كبيرة أدت إلي اتخاذ العديد من أصحابها قرارات الإغلاق، بسبب عدم تحقيق أي إيرادات لوقف النشاط، وتحملها لمدة تزيد عن 16 شهرا لأجور ومهايا عمالها منذ بدء جائة كورونا فى مارس 2020. 

مد ساعات العمل بالمنشآت السياحية

 وأشار إلي أن الغرفة بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار خاطبت رئيس مجلس الوزراء، واللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا لإنهاء هذا التوقف كليا مع الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية المقررة.

غياب السياحة الترفيهية

وأوضح أن المنشآت السياحية افقدت للسياحة الترفيهية التى تجتذب ملايين السائحين وتدر ملايين من العملات الصعبة فى عصب الاقتصاد المصرى، مطالبا بضرورة مد فترة العمل إلى الساعة الثالثة صباحاً بالمنشآت والمسارح المرخصة لها ، وكذلك زيادة أعداد الفرقة الموسيقية تعمل بالمنشآت السياحية والمصاحبة للفقرات الغنائية . 

يذكر أن الحملة الدعائية التى أطلقتها وزارة السياحة والآثار للترويج السياحي لمصر بالسوق العربي على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حققت نتائج ايجابية منذ أن تم إطلاقها في الأسبوع الأول من شهر مايو الماضى.  

وأوضح أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن نتائج البحث عن السفر إلى مصر وفقاً لمحرك البحث جوجل بعد حوالى شهر واحد من إطلاق الحملة، وصلت إلى ما يقرب من 20 مليون مستخدم لشبكة الإنترنت بدول مجلس التعاون الخليجي.  

الترويج السياحي بالسوق العربي

وأكدت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، على أن هذه النتائج تعتبر مؤشراً هاماً على نجاح هذه الحملة الترويجية بالسوق العربي، حيث وصلت زيادة نسبة البحث عن السفر إلى مصر بدول التعاون الخليجي خلال شهر مايو 2021 إلى 41% مقارنة بشهر أبريل من نفس العام أى قبل إطلاق الحملة، في حين أن نسبة زيادة البحث كانت 3 % خلال مايو 2019 مقارنة بشهر ابريل من 2019 وذلك قبل ظهور أزمة فيروس كورونا.  


الوسائل المستخدمة في الترويج

يذكر أن وزارة السياحة والآثار أطلقت هذه الحملة الدعائية لمصر بالسوق العربي على أهم المنصات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكبرى منصات البحث والحجز وذلك تحت شعار " #مصر_بتناديك #أجازتك_في_مصر #سافر_مصر". 

وجاء تلك الحملة في ظل اهتمام الوزارة باستخدام الوسائل الترويجية الحديثة وخاصة في ظل زيادة عدد المستخدمين للإنترنت بالعالم ومنهم شريحة الشباب. 

أهمية السوق العربي

ويعد السوق العربي أحد الأسواق السياحية الهامة بالنسبة للسياحة المصرية حيث أنه يمثل أكثر من 20 % من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر قبل أزمة جائحة كورونا.

Advertisements
الجريدة الرسمية