رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على بروتوكول علاج كورونا المعتمد من وزارة الصحة

فيروس كورونا
فيروس كورونا
تتبع وزارة الصحة المصرية بروتوكول علاج كورونا للمصابين، ويتم تعديله كل فترة، ووفقًا لوزارة الصحة، جرى تعديل جرعات بروتوكول علاج كورونا للمرة الرابعة في ديسمبر الماضي، لمراعاة الآثار الجانبية لما بعد الشفاء من كورونا، وبينها الصداع الشديد، والاكتئاب وغيرها من الأعراض.


وكشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن آخر تحديث جديد في بروتوكول علاج كورونا حيث قال في تصريحات له عقب وبينار علمي قبل أيام قليلة: إنّ آخر تحديث في بروتوكول علاج كورونا يتضمن إضافة أدوية لتقوية المناعة، ولم يتم حذف أي نوع من الأدوية، مشيرا إلى وضع ضوابط وشروط للتعامل مع بروتوكول علاج كورونا بسبب الاستخدام العشوائي من قبل بعض المواطنين له.

تحديث بروتوكول علاج كورونا
وقال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: إن البروتوكول العلاجي عملا قوميًا هدفه الوصول إلى أفضل النتائج في علاج المصابين بالفيروس، موضحًا أن تحديث البروتوكول يشمل اعتماد أدوية جديدة أكثر فاعلية في علاج المصابين، كما يشمل البروتوكول تقسيمًا جديدًا للحالات المرضية، وكذلك معاملات الخطورة للحالات المصابة بالفيروس، بالإضافة إلى تحديث أجهزة دعم الأكسجين لتقليل استخدام أجهزة دعم التنفس الصناعي.

على جانب آخر، استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا حول جهود توفير كافة المستحضرات الدوائية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا، وذلك خلال شهر مايو 2021.

بروتوكول علاج كورونا
وأكد الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبى لرئاسة مجلس الوزراء، خلال التقرير استمرار التنسيق والتعاون مع هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور تامر عصام، لتوفير كافة المستحضرات الدوائية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا.

أدوية علاج كورونا
وتمت الإشارة إلى أن الكميات التى تم ضخها بالسوق المحلى من قبل مختلف الشركات خلال شهر مايو الماضى كانت كافية لسد احتياجات السوق المحلي، حيث تم توفير 1.945.008 عبوة من دواء "ازيثرومايسين" أقراص، و509.378 زجاجة "ازيثرومايسين" شراب، و4.577.860 عبوة من دواء "باراسيتامول" أقراص، و518.592 زجاجة من "باراسيتامول" شراب، و1.509.490 شريط من دواء "زنك" أقراص، و3.021.225 شريط من "فيتامين سي" أقراص.
Advertisements
الجريدة الرسمية