Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعرف على الأسعار الجديدة للتصوير التلفزيوني والسينمائي للآثار الغارقة

أخبار مصر الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أعلن المجلس الأعلى للآثار عن الأسعار الجديدة عن أسعار التصوير التليفزيوني والسينمائي والفيديو للآثار الغارقة.

ويأتي ذلك في إطار قرارات المجلس بالسماح للقنوات المصرية والعربية والأجنبية بإجراء برامج حوارية مجانا بالمواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة مع سداد القيمة المستحقة لصندوق العاملين عن كل حلقة. 

وحدد المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أسعار التصوير التلفزيوني والسينمائي والفيديو للآثار الغارقة فوق الماء بـ 15 ألف جنيه، و 30 ألف جنيه تحت الماء، وذلك لمدة يوم واحد في موقع واحد فقط. 

التصوير الفوتوغرافي 
وتضمنت قرارات المجلس السماح بالتصوير الفوتوغرافي التجارى للآثار الغارقة فوق الماء بـ 5000 جنيه، و 10000 جنيه للتصوير تحت الماء.

وطرح المجلس أسعارا خاصة للتصوير الإعلاني عن منتجات أو خدمات بالمناطق الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة بـ 10 آلاف جنيه للمصريين و15 ألف جنيه للأجانب وذلك بعد الحصول على موافقة السلطات المختصة. 

تصوير الأفلام التسجيلية 
وأقر المجلس أسعارا لتصوير للأفلام التسجيلية والوثائقية بالمقابر المغلقة  بـ 2000 جنيه للمصريين و 5000 ألف جنيه للأجانب عن اليوم الواحد، و1000 جنيه للمصريين و 3000 جنيه للأجانب للأماكن المفتوحة للزيارة وذلك أثناء مواعيد العمل الرسمية. 

وأصدرت وزارة السياحة والآثار قرارات بالغلق الإداري لمنشأتين فندقيتين، و ٦ منشآت سياحية "مطاعم وكافتيريات" واتخاذ الاجراءات القانونية حيال ٢٠ منشأة فندقية، وذلك لعدم التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وبمواعيد الغلق المقررة للمنشآت السياحية.

وأكد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية، أن تلك القرارات تأتي في إطار الدور الرقابي لوزارة السياحة والآثار على المنشآت الفندقية والسياحية وضبط منظومة العمل السياحي.

وأوضح مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية أن الوزارة تقوم باستمرار بإيفاد لجان سرية للمرور والتفتيش على المنشآت الفندقية والسياحية المختلفة للتأكد بصفة مستمرة من التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية وبمواعيد الغلق المقررة لها.

وقرر المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، منح الأطقم الطبية وأسرهم بحد أقصى 3 أفراد مرافقين زيارة مجانية لجميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة، وذلك خلال عام 2021 مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المتبعة بها. 

ويأتي ذلك تقديرا للدور العظيم الذي تقدمه الأطقم الطبية للمجتمع وخاصة خلال أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد. 

إعفاء البازارات والكافيتريات 
يذكر أن المجلس الأعلى للآثار وافق على الإعفاء التام لمستأجري البازارات والكافيتريات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار من دفع القيمة الايجارية عن شهري مارس وأبريل للعام الجاري.

وكان المجلس الأعلى للآثار قرر إعفاء مستأجري البازارات والكافيتريات من دفع القيمة الإيجارية عن أشهر يونيو، ويوليو، واغسطس للعام الماضي، وتم مد هذا الإعفاء حتى نهاية شهر سبتمبر من نفس العام، ثم حتى نهاية شهر اكتوبر، ثم حتى نهاية شهر فبراير 2021. 

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تقديم الدعم اللازم للقطاع السياحي وللعاملين به ولا سيما في ظل تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements