رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على الأسباب الحقيقية لتأخر السياحة والآثار في إعلان ضوابط العمرة

العمرة
العمرة
قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة: إن الضوابط المصرية التي يتم إعدادها لموسم العمرة تتوقف علي الضوابط السعودية، مشيرة إلي أنه حتي الآن لم يسمح لمصر ببدء تفويج رحلات عمرة الي الممكلة العربية السعودية.


 وأضافت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في تصريحات خاصة لـ " فيتو "، أن شرط السن في الضوابط السعودية والمحدد من 18 الي 50 عاما، سيؤدي الي استبعاد فئات كبيرة من الشعب المصري وخاصة من كبار السن كانت ستؤدي الي وجود رواج كبير في السوق.


واشارت الي ان الوزارة في انتظار صدور الضوابط السعودية وفتح الموسم أمام المعتمرين المصريين، وسيتم عرض الضوابط المصرية علي لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء لإبداء الرأي النهائي في موسم العمرة، موكدة أن صحة المواطن المصري هي العامل الأول والأساسي لدى الحكومة المصرية.

يذكر أن الممكلة العربية السعودية بدأت في استقبال أفواج المعتمرين من عده دول إسلامية، وسط ترقب من شركات السياحة المصرية إعلان الممكلة عن فتح موسم العمرة أمام المعتمرين المصريين وذلك بعد انتهاء عمليات تدشين بوابة العمرة المصرية الإلكترونية. 

الجدير بالذكر أن عددا من المواقع تناولت أنباء عن احتمالات إلغاء موسم العمرة للعام الجاري بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وأن موسم العمرة مرهون بحصول كافة المواطنين الراغبين في عمل مناسك العمرة علي لقاحات كورونا. 

وأكد باسل السيسي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، أن الحديث عن موعد إصدار ضوابط العمرة للموسم الجاري سابق لأوانه، خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أصدر عده قرارات بتولي عدد من أبناء الهيئة المتميزين مهام تسيير الأعمال بعدد من الإدارات العامة بها، وذلك في اطار خطة الهيئة المصرية العامة للتنشيط  السياحي لتمكين الكفاءات الشابة من أبنائها وتصعيدهم لترقي المناصب القيادية بما يعزز دور الهيئة ويساهم في النهوض بمنظومة العمل بها.

وقرر رئيس هيئة تنشيط السياحة تولي إسماعيل عامر مهام مدير عام إدارة السياحة الخارجية، ومحمد الشرقاوي مهام مدير عام مكتب رئيس الهيئة، وسوزان مصطفى مهام مدير عام إدارة التخطيط والمتابعة، وإيمان عبد الرحمن مهام مدير عام إدارة السياحة المحلية.

يذكر أن إسماعيل عامر تم تعيينه بالهيئة عام 2000 حيث تدرج في العديد من الوظائف الادارية بالهيئة، كما تولي مهام العمل كملحق سياحي للهيئة بموسكو في الفترة من 2007- 2011، ومدير المكتب السياحي بالهند 2014-2019، فيما تم محمد الشرقاوي بالهيئة ضمن دفعة أوائل الخريجين لعام 2001 وتدرج في الوظائف ليتولى مؤخرا منصب مساعد مدير مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي، وعضو المكتب الفني لرئيس الهيئة لمدة تزيد عن 15 عاما. 

والتحقت سوزان مصطفي عام 2001 للعمل بإدارة العلاقات السياحية بالهيئة، كما تولت رئاسة لجنة الحملات الدولية بالهيئة، ورئيسا للمكتب المركزي للسياحة العربية بالهيئة.
والتحقت إيمان عبد الرحمن بالعمل بالهيئة عام 2000 وتنقلت بين الإدارات المختلفة؛ حيث عملت بإدارة العلاقات السياحية، والمكتب الفني لرئيس للهيئة، وإدارة  الحملات الدولية بالهيئة.

Advertisements
الجريدة الرسمية