رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على إجازات الموظفين خلال شهر أغسطس المقبل

الدكتور صالح الشيخ
الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
Advertisements
مع قرب بداية شهر أغسطس المقبل 2021  وحلول عدد من المناسبات الوطنية والدينية لهذا الشهر، من المقرر أن يحصل العاملون في الحكومة إجازات رسمية وعطلات بسبب المناسبات الوطنية والدينية.



ويبحث موظفو الحكومة بصفة خاصة، والعاملين بمؤسسات وجهات القطاع الخاص المختلفة والمتنوعة، دائما عن أيام الإجازات وعددها، ومع  اقتراب شهر أغسطس 2021، الذي سيحل يوم الأحد المقبل،نستعرض ايام اجازات الموظفين في هذا الشهر.

القطاع الحكومي

وتشمل إجازات العاملين في القطاع الحكومي وفقا لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016  هي :

- الجمعة 6 أغسطس: عطلة أسبوعية.

- السبت 7 أغسطس: عطلة أسبوعية.

- الخميس 12 أغسطس: إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1443 هجرية، بدلا من الاثنين 9 أغسطس أول محرم 1443، وفقا لقرار مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية التي تصادف وسط الأسبوع.

-الجمعة 13 أغسطس: عطلة أسبوعية.

- السبت 14 أغسطس: عطلة أسبوعية.

- الجمعة 20 أغسطس: عطلة أسبوعية.

-السبت 21 أغسطس: عطلة أسبوعية.

 - الجمعة 27 أغسطس: عطلة أسبوعية.

-السبت 28 أغسطس: عطلة أسبوعية.

وبذلك فإن عدد أيام الإجازات التي سيحصل عليها العاملون بالحكومة خلال شهر أغسطس 2021، تصل إلى 9 أيام بين عطلات أسبوعية وإجازة بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية.

القطاع الخاص
أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص فتشمل أيام الجمع 6 و13 و20 و27 أغسطس، وهي أيام العطلات الأسبوعية التي يحصل عليها العاملون بالقطاع الخاص وفقا لنصوص مواد قانون العمل الموحد رقم 12 لسنة 2003 ، الخاص بتنظيم أوضاع العاملين بمنشآت القطاع الخاص، 50 فردا فأكثر، بالإضافة إلى  الخميس 12 أغسطس: إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1443 هجرية، بدلا من الاثنين 9 أغسطس أول محرم 1443، وفقا لقرار مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية التي تصادف وسط الأسبوع.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية