رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على أولى خطوات السياحة والآثار لافتتاح المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير
بدأت وزارة السياحة والآثار، الاستعداد لحفل افتتاح المتحف المصري الكبير بمناقشة الحملة الترويجية المخصصة للحدث الأضخم الأكبر لعام 2021، حيث قامت الوزارة باختيار شركة متخصصة للقيام بالحملة وإعدادها علي أكمل وجه استعدادا للافتتاح.


وتشمل خطة الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير استخدام الأفلام والمواد الدعائية من لوحات وإعلانات مصورة يتم عرضها في الشوارع والأماكن العامة في أهم المدن العالمية، بالإضافة إلى استخدام المحطات التليفزيونية ووكالات الأنباء والصحف العالمية والمحلية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.



الموقع الإلكتروني للمتحف 
وتستعد وزارة السياحة والآثار لكشف النقاب عن الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف الذي صمم ليضاهي أفضل المواقع الإلكترونية لكبرى المتاحف العالمية، حيث قامت الشركة المنفذة بعرض التصميم الخاص به وأهم صفحاته وما يقدمه من خدمات إلكترونية للتعريف بكافه أنشطة المتحف على الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وبدأت وزارة السياحة والآثار الاستعداد لأعمال التشطيبات النهائية لافتتاح المتحف المصري الكبير، حيث تم الانتهاء من أعمال إقامة وترميم أول مسلة معلقة في العالم أمام واجهة المتحف المصري الكبير، استعدادا لافتتاحه خلال العام الجاري.

 وأكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه تم استلام العروض الفنية من 3 تحالفات متقدمة لتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير وفض المظاريف لاختيار الأفضل.  

تجهيزات المتحف المصري الكبير 
وأضاف وزير السياحة والآثار، أنه تم الانتهاء من 96% من إجمالي حجم الأعمال الهندسية بالمتحف، حيث تم الانتهاء من 100%من الهيكل الخرساني والمعدني لمباني المتحف و96% من أعمال التشطيبات الداخلية و96% من أعمال أرضيات الساحات الخارجية والزراعات و95% من أنظمة الالكتروميكانيك و90% من أعمال الطرق الخارجية المحيطة بالمشروع.

وأشار إلى أن عدد القطع الأثرية التي تم نقلها للمتحف وصلت إلي 54 ألفا و223 قطعة أثرية، وتم إجراء عمليات الترميم لـ 53 ألفا و 71 قطعة، كما تم الانتهاء من تصميم الموقع الإلكتروني للمتحف.

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية الرقمية للمتحف بنسبة 90% والخاصة بالخدمات التقنية التي تخدم وسائل العرض المتحفي مثل المتحف الرقمي  الواقع الافتراضي، كما تم الانتهاء من أعمال أنظمة الاتصالات الذكية ICT بنسبة 80% . 

وقال إن حصول المتحف المصري الكبير ممثلا في مركز ترميم الآثار على شهادة اعتماد المواصفات القياسية الدولية " الأيزو" الخاص بالسلامة والصحة المهنية، ثم علي شهادة " إيزو" لنظام إدارة البيئة ونظام إدارة الجودة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية