رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على أهم مشروعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال ٢٠٢٠

مطار القاهرة
مطار القاهرة
منذ بداية عام 2020  واجه قطاع الطيران المدنى معركة شرسة أمام تحديات هي الأسوأ على مدار تاريخ صناعة النقل الجوى ، ويعد التحدى الأكبر هو مجابهة تداعيات جائحة كورونا على كافة مجالات وقطاعات الطيران المدنى  ، حيث اتخذت وزارة الطيران العديد من الإجراءات الوقائية والإحترازية على مستوى جميع المطارات المصرية  وعلى متن الطائرات ومواقع العمل المختلفة  للحد من انتشار الفيروس .


وبالرغم من الانعكاسات السلبية لجائحة كورونا على جميع مناحى الحياة فى مختلف أنحاء العالم ، و تأثير هذه الأزمة بشكل كبير على قطاع الطيران المدني من تراجع في الإيرادات وانخفاض في أعداد المسافرين وفى الأنشطة ، لم تتوقف عجلة التنمية فى قطاع الطيران المدنى المصرى ، ولم تتوانى وزارة الطيران المدنى عن استكمال مشروعات التطوير و تنفيذ خطة الدولة المصرية فى النهوض والارتقاء بهذا المرفق الكبير  . 


وسوف نبرز أهم مشروعات تطوير الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال ٢٠٢٠:

تم الانتهاء من أعمال تطوير وتأسيس مبانى محطات أرصاد سطحية

تم التعاقد على توريد وتركيب عدد (3) رادار طقس منذ عام 2016 وقد تم تفعيل العقد وتوريد عدد (2) رادار طقس بمشتملاتهم وجاري توريد الرادار الثالث.

تم إنشاء محطات توليد طاقة كهربائية بواسطة الألواح الشمسية وربطها بالشبكة العمومية للكهرباء بكلاً من مقر الهيئة الرئيسى، ومحطتى أرصاد حلوان ورشيد.

تم توريد وجارى تركيب عدد (1) حاسب ألى فائق السرعة لرفع دقة وسرعة تدفق عمليات الرصد الجوى والتنبؤ.

تم اجتياز المراجعة الخارجية على كل من “ نظام إدارة الجودة
( 2015 :9001ISO ) “، “ونظام إدارة البيئة (2015 :14001ISO )” ، ونظام إدارة السلامة والصحة المهنية (2007 :45001ISO )” بالهيئة ، وتم تجديد شهادات مطابقة النظم الثلاث لعام أخر.
Advertisements
الجريدة الرسمية