رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على أهداف وزارة السياحة والآثار من تغيير مسمى غرفة المنشآت السياحية

عادل المصري رئيس
عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية
أكد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن الغرفة تبحث إجراء تعديلات جديدة على ضوابط المحال السياحية، وأن الهدف من تغيير مسمي غرفة المنشآت السياحية هو دفع جهود الغرفة نحو إدخال المطاعم والكافيهات غير المرخصة سياحياً إلى مظلة الاقتصاد الرسمي ووزارة السياحة والآثار وغرفة المنشآت والمطاعم السياحية.


وأوضح أن الغرفة تسعى من خلال هذا التعديل الحد من الكيانات غير المرخص لها بالعمل فى السياحة، وفى ظل ما أقره قانون المحال العامة  رقم 154 لسنة  2019 ، والذى أستثنى  فى مادته الأولى المنشآت السياحية والفندقية والصناعية من تطبيق هذا القانون عليهم بإعتبار المحلات والمطاعم والمنشآت السياحية والفندقية المرخصة والتابعة لوزارة السياحة ذات طبيعة خاصة ولا ينطبق عليها قانون المحال العامة. 

تغيير مسمى غرفة المنشآت السياحية

يذكر أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أصدر  القرار الوزارى رقم 79 لسنة 2021 والخاص بتغيير مسمى غرفة المنشآت السياحية وتعديله ليكون " غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ".

خسائر المنشآت السياحية

وكان عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، أكد ان المطاعم والكافتيريات السياحية شهدت العديد من الأضرار والخسائر جراء عدم تشغيل مسارح المنوعات والملاهى الليلة، وعدم مد العمل بالمنشآت والمطاعم السياحية إلى الساعة الثالثة صباحاً.  
 
وأضاف رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن المنشآت السياحية تكبدت خسائر كبيرة أدت إلي اتخاذ العديد من أصحابها قرارات الإغلاق، بسبب عدم تحقيق أي إيرادات لوقف النشاط، وتحملها لمدة تزيد عن 16 شهرا لأجور ومهايا عمالها منذ بدء جائة كورونا فى مارس 2020.  

مد ساعات العمل بالمنشآت السياحية

وأشار إلي أن الغرفة بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار خاطبت رئيس مجلس الوزراء، واللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا لإنهاء هذا التوقف كليا مع الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية المقررة.
 ‏
 ‏غياب السياحة الترفيهية
  
وأوضح أن المنشآت السياحية افقدت للسياحة الترفيهية التى تجتذب ملايين السائحين وتدر ملايين من العملات الصعبة فى عصب الاقتصاد المصرى، مطالبا بضرورة مد فترة العمل إلى الساعة الثالثة صباحاً بالمنشآت والمسارح المرخصة لها ، وكذلك زيادة أعداد الفرقة الموسيقية تعمل بالمنشآت السياحية والمصاحبة للفقرات الغنائية.  
Advertisements
الجريدة الرسمية