رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على أسباب تصدر السوق العربي خطة الترويج السياحي

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
تستعد وزارة السياحة والآثار للمشاركة في معرض سوق السفر العربي ATM  والمقرر إقامته خلال الفترة 16 الي 19 من مايو المقبل في إمارة دبي لتنشيط حركة السياحة الوافدة من الأمارات الي مصر، كأولي خطوات خطة الترويج الخارجي للدخول للسوق العربي.


وحددت وزارة السياحة والآثار قيمة المشاركة في المعرض ب1350 يورو، وعممت هيئة تنشيط السياحة منشورًا علي غرفة شركات السياحة، تطالب فيه الشركات الراغبة في المشاركة بتسليم البيانات المطلوبة على خطاب مختوم من الشركة باللغة الإنجليزية.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار، إن السوق العربي عامة والخليجي يحتل خاصة مكانة خاصة لدي وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة، خاصة أن السائح العربي يعتبر من أعلي السائحين إنفاقًا مقارنة بباقي فئات السائحين.

وحددت وزارة السياحة والآثار ال 28 من فبراير الجاري، لتلقي طلبات المنشآت السياحية والفندقية لصرف الدفعتين الرابعة والخامسة من صندوق الطوارئ بوزارة القوي العاملة في دفعة واحدة، وذلك ضمن جهود الحكومة لدعم المنشآت المتضررة من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطالبت وزارة السياحة والآثار، الغرف السياحية، والمنشآت بإرسال نموذج طلب صرف إعانة مختوم بخاتم المنشأة وعلى ورق المنشأة دون حذف أو تعديل أى بند من بنود النموذج. 

وكان وحيد عاصم عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس لجنة التواصل بالاتحاد، أكد ان عدد المنشآت والشركات السياحية التى حصلت بالفعل على إعانات لموظفيها من صندوق الطوارئ وصلت إلي 197 منشأة سياحية وذلك حتي شهر مايو الماضي، ولا زالت هناك منشآت مستوفية الشروط وفى انتظار التحويلات المالية مشيرا إلى أن عدد شركات السياحة المستوفاة والجاري التحويل لها بلغ 1262 شركة سياحية.

وأوضح رئيس لجنة التواصل بالاتحاد المصري للغرف السياحة، أن إجمالى العمالة التى تقدمت من القطاع السياحى سواء شركات أو فنادق أو مطاعم أو بازارات وغيرها لصندوق إعانة القوى العاملة وصل إلي 332 ألف عامل وأن الأعداد التي قام صندوق الطوارئ بالتحويل لهم بلغت حتي مايو الماضي وصل الي 156 فندقا و  34 شركة  سياحة و4 مطاعم و3 نادى غوص ويتم الصرف من صندوق الطوارئ بنسبة 100% من المرتب الأساسي المثبت في التأمينات ، ويتم التحويل مباشرة علي الحساب البنكي المدرج بالأستماره.

وأشار إلى أنه يتم التحويل مباشرة على الحساب البنكي للمنشأة والمدرج بالاستمارة الحد الأدنى 600 جنيه، والحد الأقصى 1765 جنيها، وذلك نتيجة وباء أزمة كورونا المستجد. 

Advertisements
الجريدة الرسمية