Advertisements
Advertisements
الجمعة 25 يونيو 2021...15 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعرف على أسباب اهتمام شركات الطيران بالشحن الجوي وطرق تنشيطه

أخبار مصر مصر-للطيران
مصر للطيران

محروس هنداوي

أكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أن الشحن الجوي يعتبر أحد أهم مكاسب شركات الطيران حاليا وقد يكون أهم من نقل المسافرين خاصة أن خطوط نقل الركاب أصبحت ليس لها جدوي اقتصادية كبيرة حاليا ويتم الاستعانة بالشحن الجوي لاستكمال تكلفة اقلاع الرحلة.


وأضافت المصادر أن مكسب شركات الطيران حاليا يعتبر في الشحن الموجود ببطن الطائرات خاصة أن عدد كبير من الرحلات تقلع بدون اكتمال عدد المسافرين وخاصة في الظروف الحالية التي تمر بها الرحلات لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، مما يدفع شركات الطيران الي استغلال بطن الطائرة في حركة الشحن الجوي لاستكمال تكلفة الرحلة.

وأشارت المصادر الي أن عددا من شركات الطيران لجأ الي استخدام طائرات الركاب  في أعمال الشحن الجوي أثناء فترة تعليق حركة الطيران التي أقرتها وزارة الطيران المدني في الموجة الأولي لانتشار فيروس كورونا المستجد للاستفادة من الطائرات في خدمة الشحن الجوي.


وأوضحت المصادر أن أغلب شركات الطيران تقوم بتحويل طائرت الركاب الي طائرات شحن جوى بعد خروجها من الخدمة للاستفادة منها في تعظيم أسطول الشحن الجوي .


يذكر أن وزارة السياحة والآثار خطابا من السفارة البريطانية بالقاهرة بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية الأخيرة التي أقرتها الممكلة المتحدة لسفر الراغبين الي هناك وذلك فيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا المستجد. 

 وأكدت السفارة في خطابها المرسل لوزارة السياحة والآثار والذي تم تعميمه علي شركات الطيران، بضرورة إحضار شهادة تفيد باجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية بما لا يقل عن 72 ساعة قبل وقت الوصول حتي يسمح لهم الصعود علي الطائرة.

وقررت الممكلة المتحدة إعفاء الأطفال دون سن الحادية عشر عاما من تجهيز شهادة تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا قبل صعود الطائرات.

وكانت وزارة السياحة والآثار أعلنت عن التعاقد مع أحد المكاتب الدولية الكبرى المتخصصة، لإعداد استراتيجية إعلامية للترويج والتنشيط للسياحة المصرية تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية لمدة 3 سنوات تبدأ في يوليو المقبل. 

تطلق وزارة السياحة والآثار، حملتها ترويجية لتنشيط السياحة في الأسواق العربية، سيتم خلالها بث الأغنية المصورة للفنانة شيرين عبد الوهاب التي أطلقتها الوزارة بمناسبة العام الجديد 2021 بعنوان "مصر أرض الجمال". 

ومن المقرر أن تقوم الشركة الدولية التي ستقوم بإعداد الحملة الترويجية لوزارة السياحة والاثار بتنفيذ تطبيق عبر التليفون المحمول "موبايل ابليكيشن" للترويح للسياحة المصرية. 

وأصدرت وزارة السياحة والآثار فيلما مسجلا للتوعية بالإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتم نشره على موقع هيئة تنشيط السياحة وارساله الى منظمي الرحلات، ويجري أعداد نسخة باللغة العربية منه لاستخدامها في السوق العربي. 

وتستهدف وزارة السياحة والآثار دعوة واستضافة المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من جميع دول العالم للترويج للمقاصد المصرية المختلفة، حيث تم استضافة مجموعة من المدونين من المملكة المتحدة وأوكرانيا خلال شهر يناير، ومن المقرر أن يزور مصر خلال الفترة القليلة القادمة عدد آخر من المدونين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements