رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على أبرز الخدمات المقدمة للمواطنين من " التموين"

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
تعتبر وزارة التموين والتجارة الداخلية من الوزارات الخدمية الهامة التي تخدم نحو 70 مليون مواطن يستفيدون من منظومة الخبز والسلع التموينية.

وتقدم وزارة التموين خدماتها عبر المكاتب التموينية المنتشرة بجميع المحافظات .


وبدأت وزارة التموين مؤخرا تقديم خدماتها إلكترونيا عبر الإنترنت خاصة بعد انتشار جائحة كورونا ، وتخفيف الضغط على مكاتب التموين ومنع الازدحام والتكدس، هذا إلى جانب سهولة الحصول على الخدمات التموينية بيسر.

وتشمل الخدمات التموينية ، استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد هذا إلى جانب إتاحة فرصة الاستعلام عن الطلبات المقدمة ومعرفة موعد تسليم البطاقات الجديدة عبر موقع دعم مصر ، إصدار بطاقات جديده ، الفصل الاجتماعي، إضافة الزوجة ، الحصول على الرقم السري وتفعيله.

ويمكن للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية الحصول أيضا على تلك الخدمات عبر موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية.

وهناك ٤ شروط أساسية يشترط موقع دعم مصر موافقه المواطن عليها للحصول على الخدمات التموينية ، وهي :

قيام المواطن بتسجيل رقم الموبايل الخاص به للمراجعة والتأكد من أن رقم الموبايل مسجل بإسمه في إحدي شركات الإتصالات في فتره لا تقل عن 3 شهور.

أن تكون بطاقته التموينية موجودة ونشطة علي قاعدة البيانات

قيام المواطن بالموافقة علي نص الرسالة التحذيرية التي تظهر له عند إدخال البيانات وطلب الخدمة ، والتي تنص على : في حالة إثبات أي تزوير في اي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم الغاء البطاقة نهائيا ، والمساءله القانونية بادلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية. يقوم المواطن بالضغط علي خدمات تموينيه للمواطنين واختيار الخدمه المراد تنفيذها.
الجريدة الرسمية