رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على آخر موعد لتلقي بيانات حصر مستحقات الشركات لدى الوكلاء الأجانب بالخارج

حسام الشاعر رئيس
حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة

حددت غرفة شركات السياحة إجراءات الحصول علي مستحقات الشركات لدى الوكلاء الأجانب بالخارج، وذلك في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا.  

وطالبت الغرفة بإرسال الشركات بكافة البيانات الخاصة بالمستحقات المتأخرة لدى الوكلاء الأجانب على موقع الغرفة الإلكتروني.. وذلك خلال 7 أيام تنتهي في 17 من أبريل الجاري، وفي حال وجود المستحقات للشركة لأكثر من وكيل خارجي، يتم ملء البيانات الخاصة بكل وكيل على حدة.

اقرأ أيضا: 

"السياحة" تخاطب الشركات والفنادق لجمع بيانات مستحقاتهم بالخارج

وأكد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وافق على دعم تحركات الغرفة لتحصيل مستحقات الشركات والفنادق المصرية لدى وكلائهم الأجانب بالخارج.

وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة أن الحصر المبدئي لمستحقات الشركات والفنادق المصرية يقترب من مليار دولار لدى الشركاء بعدة أسواق أجنبية معظمها بالدول الأوربية، مشيرًا إلى أن القطاع يمر بظروف استثنائية غير عادية أدت لتوقف النشاط تماما مما يستدعي تحصيل كافة المستحقات الخارجية لمواجهة تلك الأزمة.

وأشار إلى أنه سيتم مخاطبة كافة الشركات والفنادق لتلقي البيانات المطلوبة حول مستحقاتهم لدى الوكلاء الأجانب مدعمة بالمستندات لتقديمها إلى وزارة الخارجية لبدء التحرك لاستردادها وهي بداية تعاون مثمر بين الجانبين لخدمة الاقتصاد القومي.

Advertisements
الجريدة الرسمية