الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

تعرف على آخر قرارات مجلس الوزراء بخصوص عدد من الملفات المهمة

أخبار مصر مصطفي مدبولي رئيس الوزراء (4)
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أحمد رأفت

ناقش مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عددًا من القرارات بخصوص عدد من الملفات المهمة.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 48 تابع (أ)، الصادر في 24 نوفمبر 2020، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رقم 2467 لسنة 2020، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2310 لسنة 2017. اضافة اعلان


وينص القرار على استبدال النص الآتي بنص الفقرة الثانية من المادة (10) من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار "أولاً القطاع أ ويشمل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي ومنطقة العاصمة الإدارية الجديدة، والمناطق الأخرى الأكثر احتياجًا للتنمية التي يصدر بتحديدها قرار من مجلس الوزراء".

وبشأن استعراض الإصلاحات الهيكلية المطلوبة في الاقتصاد المصري تمت الإشارة إلى مجموعة من الإجراءات والخطوات التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، بما يضمن تحقيق برنامج الإصلاحات الهيكلية الاهداف المرجوة منه، ومن بين هذه الخطوات حوكمة برنامج الإصلاحات الهيكلية، وإنشاء لجنة عليا لمتابعة تنفيذ تلك الإصلاحات.

كما ناقشت الحكومة خطوات تطوير المنطقة الجغرافية لشركات البترول بمنطقة مسطرد، حيث صدر توجيها من رئيس الجمهورية لوزارة الإسكان والهيئة الهندسية لتطوير المنطقة ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات، وتنفيذ مشروعات سكنية ضمن مبادرة الرئيس لتوفير " سكن لكل المصريين".