Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعاون فى مجال التدريب بين نقابة الإعلاميين والهيئة الوطنية للإعلام

أخبار مصر IMG-20210302-WA0016
بروتوكول تعاون بين نقابة الإعلاميين والوطنية للإعلام

حمدى بكرى - حاتم أحمد

وقعت اليوم الثلاثاء نقابة الإعلاميين والتى يمثلها فى التوقيع محجوب سعده سكرتير عام النقابة مع الهيئة الوطنية للإعلام والتى يمثلها فى التوقيع الدكتور خالد فتح الله رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون وذلك بحضور النائب الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ وأمين صندوق نقابة الإعلاميين خالد فتوح. 

تفاصيل البروتوكول 

حيث يشمل البروتوكول التعاون فى مجال التدريب الإذاعى والتليفزيونى فى مجالات التقديم التليفزيونى والإعداد وكتابة الإسكربيت والاخراج والمونتاج وتحرير النشرات والمراسلة الإعلامية. 



يأتي هذا البروتوكول بين الجهتين للتأكيد على التطوير المستمر ورفع كفاءة أداء الإعلاميين العاملين فى الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة بغية تقديم أفضل رسالة إعلامية تليق بالمتلقى المصرى والعربي.




وفي وقت سابق وقع الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين، عضو مجلس الشيوخ والدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل بروتوكول تعاون بين نقابة الإعلاميين وجامعة المستقبل يشتمل على كافة الأنشطة العلمية والبحثية والتدريبية لتحقيق عدة أهداف بين الطرفين في العديد من المجالات "الإعلام والإنتاج والتوزيع التليفزيون الإلكترونى" وتبادل الخبرات إلى جانب الاستفادة من الإمكانيات البشرية بينهم.

تفاصيل البروتوكول

وبموجب هذا البروتوكول تقدم جامعة المستقبل تخفيضات مادية لأبناء أعضاء نقابة الإعلاميين للدراسة فى الجامعة بقسم الإعلام السياسي والاستعانة بالخبرات الإعلامية والتى تحددها النقابة لادارة القنوات والإذاعات والمواقع الخاصة بالجامعة والمرخص بها.

الجدير بالذكر أن نقابة الاعلاميين برئاسة النائب الدكتور طارق سعده تهتم بالإدارة العلمية والاستعانة ببيوت الخبرة فى البحث العلمي المتمثلة فى الجامعات المصرية الرسمية والخاصة.

وفى ذات الوقت تقدم النقابة كل خبرتها وامكانيتها للمساعدة الإعلامية لكل المؤسسات التى ترغب فى التعاون مع نقابة الإعلاميين.

وفي وقت سابق أكد النائب الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين، عضو مجلس الشيوخ أن الإعلام مهنة النابغين والمتميزين حاله حال الأستاذ الجامعي، موضحا أن الإعلام والتعليم هما أحد أدوات الوعي والتنوير لما يحملانه من قيم كبيرة، لذلك عليهما مسئولية كبيرة في توصيل الرسالة.

أعباء الإعلام

وقال نقيب الإعلاميين إن الإعلام المصري عليه أعباء كثيرة ليس لمناقشة قضايا المجتمع فقط بل للرد على الشائعات ضد الدولة.

وأشار إلى أن نقابة الإعلاميين تحارب الكائنات الوهمية في كل ربوع  مصر مثلما حدث في محافظات أسوان والمنيا وسوهاج والإسكندرية والقاهرة حيث حصلت النقابة على أحكام قضائية على تلك الكائنات.

وتابع: "نحارب ما يسمون بصفة منتحلي صفة إعلامي ومن يحملون كارنيهات مزورة، وجاري تنقية الوسط الإعلامي من هؤلاء".

وأشار إلى أنه تواصل مع مساعد أول وزير الداخلية للأحوال المدنية ووضع نسخة من قانون النقابة سنة 2016 وتم اعتماد خاتم النقابة حتى لا تصدر بطاقة رقم قومي تحمل صفة إعلامي.

ولفت الدكتور طارق سعدة إلى أن النقابة تلعب دورا كبيرا في متابعة الرسالة الإعلامية وأداء ممارسي مهنة الإعلام لضبط المشهد ومن يخالف ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهنى يتوقع عليه عقوبات وفقا للقانون والأمثلة كثيرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements