رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تظاهرات لطالبات الإخوان بجامعة القاهرة وسط تشديد أمني


نظّمت طالبات الإخوان بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، مظاهرة أمام المكتبة المركزية؛ للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحبوسين على خلفية أحداث الدفاع الجوى، وعودة الطلاب المفصولين، والتنديد بالإجراءات الأمنية المشددة لقوات الأمن على أبواب جامعة القاهرة.


ورددت الطالبات هتافات مناهضة لقوات الجيش والشرطة وإدارة الجامعة، منها: "الحرية لكل سجين"، يارب حرر إخواتنا، في الجنة يا شهيد، لسه الطالب هو الحل، اصحي يا طالب مصر يا مجدع واعرف دورك في القضية"، وهتافات أخرى مسيئة للجيش والشرطة.

واتخذت قوات الشرطة التابعة لمديرية أمن الجيزة، وضع الاستعداد، بمحيط جامعة القاهرة، تزامنًا مع بدء تظاهرات طالبات الإخوان الإرهابية داخل الحرم الجامعي، وتمركزت مدرعتان لمكافحة الشغب على الأبواب الرئيسية للجامعة مباشرة، تحسبًا لأي أعمال عنف.

كما تمركزت سيارات نقل الجنود أمام باب كلية الهندسة الرئيسي لتأمين محيط الكلية، وانتشر أفراد الأمن المركزي على أبواب الجامعة والكلية لتأمينها لمنع دخول أي متفجرات أو أسلحة أو ألعاب نارية، يمكن استخدامها في التظاهرات، حيث أطلقت المدرعات الأصوات التحذيرية لإجبار طالبات الإخوان على فض التظاهر بالحرم الجامعى.
Advertisements
الجريدة الرسمية