رئيس التحرير
عصام كامل

تطهير شبكه الصرف الصحي بشارع ربيع الجيزى

تطهير شبكة الصرف
تطهير شبكة الصرف الصحي بالجيزة
أنتهت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة من  تطهير شبكة الصرف الصحي بشارع ربيع الجيزى.



جاء ذلك تحت إشراف تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب وبالتنسيق مع إدارة المرافق بالحى والصرف الصحي، جارى إستكمال الأعمال.


تنفيذ لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.


وفي ذات السياق أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولة ميدانية لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المحاور الجاري تنفيذها وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير محاور الحركة المرورية مما سيساهم في إحداث طفرة مرورية.

الجولة التفقدية
شملت جولة محافظ الجيزة تفقد شوارع خاتم المرسلين وترعة الزمر وأعمال تنفيذ المرحلة الثانية من مسار محور أنور السادات وتوسعة كوبري ترسا وذلك بأحياء العمرانية والطالبية.

وتابع المحافظ أعمال توسعة وتطوير شارع خاتم المرسلين بدءا من ترعة الزمر وحتي كوبري ترسا وذلك بعد إزالة كافة التعديات والعقبات المتواجدة علي خط التنظيم حتى يصل عرض الشارع الى 40 م لاستيعاب حجم الحركة المرورية المتوقعة خلال الفترة المقبلة لذلك الشريان المرورى.

كليفات المحافظ رؤساء الأحياء

كلف المحافظ بإجراء رفع مساحي للشارع علي الطبيعة ليتأكد بنفسه من تنفيذ المساحة المحددة، مشدداً علي الاستعانة بالتخطيط العمراني وجهاز شبكات المرافق لإجراء رفع مساحي للشارع بالكامل للتأكد من تنفيذ خط التنظيم قبل بدء أعمال الرصف لضمان تنفيذ المساحات المحددة وتوحيد مساحات أرصفة المشاه بطول الشارع وأن لا يقل عرضها عن ٢م لضمان سير المشاه في حرم آمن.
كما وجه حي العمرانية بالتنسيق مع شركة الكهرباء لسرعة الانتهاء من نقل جميع غرف وأكشاك الكهرباء المتعارضة مع أعمال التطوير .

مشروع ترعة الزمر
وتفقد المحافظ أعمال رصف وتطوير شارع ترعة الزمر للوقوف علي نسب تنفيذ الاعمال بالتزامن مع الموقف التنفيذي لأعمال انشاء محور ترعة الزمر وذلك بالتعاون مع جهاز تعمير القاهرة الكبري .

وتفقد المحافظ نسب التنفيذ الحالية لمسار محور ترسا (أنور السادات) وتوسعة الكوبرى مشدداً علي رئيس حي الطالبية بالمتابعة الجادة للشركات المنفذة للإسراع من معدلات التنفيذ للانتهاء منها خلال الجدول الزمنى المحدد مع التأكيد على الشركة باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة حفاظاً على السلامة العامة للمواطنين.
شكاوي المواطنين

واستمع المحافظ خلال جولته لشكاوي عدد من المواطنين موجها حى الطالبية بسرعة بحث الشكاوى بالتنسيق مع الجهات المختصة وحلها، مؤكدا أن مصلحة المواطنين فوق أي اعتبار.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء علاء بدران السكرتير العام واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ورؤساء أحياء العمرانية والطالبية .
الجريدة الرسمية