رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تصرفها أثار الشك.. ضبط 6 كجم ماريجوانا بحوزة راكبة بمطار شرم الشيخ | صور

ضبط مخدر الماريجوانا
ضبط مخدر الماريجوانا بحوزة راكبة برازيلية
Advertisements
تمكن رجال جمارك مطار شرم الشيخ الدولي برئاسة محمد يوسف عبد النبى مدير إدارة تفتيش الركاب من ضبط محاولة تهريب كمية من بذور الماريجوانا المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.


وأفاد مصدر جمركي بمطار شرم الشيخ، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة رقم  الخطوط  TK 0698 التركية القادمة من إسطنبول اشتبه عمرو نادي مأمور اللجنة الجمركية فى راكبة برازيلية الجنسية قادمة من برشلونة ترانزيت - إسطنبول - شرم الشيخ نظرًا لارتباكها.


وتم تمرير أمتعتها الشخصية على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة هانى نادي مأمور الفحص تحت إشراف أحمد حمدى مدير إدارة الفحص بالأشعة فتلاحظ وجود أجسام معتمة داخل الحقائب.

مخدر الماريجوانا
وبالعرض على أحمد النجار مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من محمد أحمد الخولى وعبد المحميد مصطفى رئيس قسم تفتيش الركاب بحضور أحمد شبل رئيس قسم الأمن الجمركى لتفتيش الأمتعة الشخصية للراكبة فتبين وجود 6.2 كجم من بذور الماريجوانا مخبأة فى أكياس بين طيات الملابس.

وتم تحريز المضبوطات بواسطة لجنة مكونة من محمد حنفى وأحمد محمد عادل مدير إدارة الأمن وربيع أحمد.

وقرر محمد يوسف مدير إدارة الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 13 لسنة 2021 بعد العرض على يوسف وصفى مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

المطارات المصرية
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية