رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترويجا للسياحة.. وفد المدونين التشيك يزور متحف الغردقة

وفد المدونين التشيك
وفد المدونين التشيك يزور متحف الغردقة
Advertisements
زار وفد المدونين التشيك مدينة الغردقة، وقاموا برحلة بحرية استمتعا خلالها بممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الساحرة، وذلك استكمالاً للزيارة التعريفية التى تنظمها وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي لاثنين من المدونين التشيك إلى مصر. 


وحرص المدونون التشيك على زيارة متحف مدينة الغردقة، وعبروا عن انبهارهم بجمال تصميماته الداخلية وأسلوب العرض الجذاب للقطع الأثرية به وخاصة تلك الخاصة بالملك توت عنخ آمون والتي تعرض بصفة مؤقتة حتى افتتاح المتحف المصري الكبير.


متحف الغردقة 
 وأعرب المدونون عن إعجابهم بما شاهدوه من روائع داخل المتحف وأن زوار مدينة الغردقة يمكنهم الاستماع بالشواطئ المصرية الخلابة مع التعرف على الحضارة المصرية العريقة.


وقام المدونون على توثيق زيارتهم لمدينة الغردقة من خلال التقاط العديد من الصور والفيديوهات لنشرها على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحظى بأكثر من نصف مليون متابع من مختلف دول العالم على مواقع التواصل الاجتماعي.


ومن المقرر أن يتوجه المدونون بعد انتهاء جولتهم بالغردقة، إلى مدينة الأقصر لزيارة المعالم السياحية والأثرية بها.


يذكر أن وزارة السياحة والآثار قدمت الدعوة لعدد من المدونين والمؤثرين علي مواقع التواصل الاجتماعي من كل من التشيك والمملكة المتحدة وأوكرانيا، لزيارة المقاصد السياحية والأثرية في مصر، وذلك ضمن الأهداف حملة الترويج السياحي غير المباشرة لتغيير الصورة الذهنية عن السياحة المصرية وإبراز الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة السياحة والآثار لمنع انتقال عدوي فيروس كورونا للسائحين.

التعاقد مع مكتب دولي 
وأعلنت وزارة السياحة والآثار عن التعاقد مع أحد المكاتب الدولية الكبرى المتخصصة، لإعداد استراتيجية إعلامية للترويج والتنشيط للسياحة المصرية تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية لمدة 3 سنوات تبدأ في يوليو المقبل. 


وتطلق وزارة السياحة والآثار، حملتها ترويجية لتنشيط السياحة في الأسواق العربية، والتي سيتم خلالها بث الأغنية المصورة للفنانة شيرين عبد الوهاب التي أطلقتها الوزارة بمناسبة العام الجديد 2021 بعنوان "مصر أرض الجمال". 

ومن المقرر أن تقوم الشركة الدولية التي ستقوم بإعداد الحملة الترويجية لوزارة السياحة والاثار بتنفيذ تطبيق عبر التليفون المحمول "موبايل ابليكيشن" للترويح للسياحة المصرية. 

وأصدرت وزارة السياحة والآثار فيلما مسجلا للتوعية بالإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتم نشره على موقع هيئة تنشيط السياحة وارساله الى منظمي الرحلات، ويجري أعداد نسخة باللغة العربية منه لاستخدامها في السوق العربي. 

وتستهدف وزارة السياحة والآثار دعوة واستضافة المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من جميع دول العالم للترويج للمقاصد المصرية المختلفة، حيث تم استضافة مجموعة من المدونين من المملكة المتحدة وأوكرانيا خلال شهر يناير، ومن المقرر أن يزور مصر خلال الفترة القليلة القادمة عدد آخر من المدونين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية