Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تركي آل شيخ يشيد بترابط الشعبين المصري والسعودي: سالت دماؤهم في حروب الأمة

أخبار مصر FB_IMG_1614454984974
الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي

مصطفى جمال

أشاد المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية بحالة الترابط التي تشهدها العلاقات المصرية - السعودية خلال الفترة الماضية.

ونشر "آل شيخ " عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة للرئيس عبد الفتاح السيسي و محمد بن سلمان ولي العهد السعودي وعلق عليها قائلا:

" المشاعر التي لمستها من أهلنا في الأيام الماضية في مصر أفرحتني وغير مستغرب من أهلنا في مصر فالمصريون والسعوديون سالت دماؤهم الطاهرة في حروب الأمة وفي مواقفها البطولية".

وأضاف "آل شيخ": "حفظ الله المملكة العربية السعودية ومصر ومولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.. عاشت اخوتنا وترابطنا.. مشاعر سعودي بقلب مصري".








رد السعودية على تقرير مقتل خاشقجي 

ومساء أمس الجمعة، رفعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن السرية عن تقرير الاستخبارات المتعلق بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية.

وجاء تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي خال من معلومات حاسمة تؤكد تورط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بالرغم من حالة التشويق التي اتبعتها واشنطن والصخب الإعلامي الذي استبق قرار رفع السرية ونشر التقرير في وسائل الإعلام. 

وفي وقت سابق من مساء أمس الجمعة أصدرت المملكة العربية السعودية بيانا ردت خلاله على التقرير الأمريكي بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في مدينة إسطنبول التركية.

وقالت الخارجية السعودية في بيان إن حكومة المملكة ترفض رفضا قاطعا ما ورد في التقرير الذي زود به الكونجرس بشأن جريمة مقتل جمال خاشقجي. 

وأفادت وزارة الخارجية بأنها تابعت ما تم تداوله بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونجرس به بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي.

ولفتت إلى أن حكومة المملكة ترفض رفضا قاطعا ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال"، كما أكدت أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة.

وذكرت في بيان لها، أن الجهات المختصة في المملكة قد أكدت سابقا أن هذه جريمة نكراء شكلت انتهاكا صارخا لقوانين المملكة وقيمها وارتكبتها مجموعة تجاوزت كافة الأنظمة وخالفت صلاحيات الأجهزة التي كانوا يعملون فيها. 

وأوضحت المملكة أنها اتخذت جميع الإجراءات القضائية اللازمة للتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة، حيث صدرت بحقهم أحكام قضائية نهائية رحبت بها أسرة خاشقجي. 

وتابعت: "إنه لمن المؤسف حقا أن يصدر مثل هذا التقرير وما تضمنه من استنتاجات خاطئة وغير مبررة في وقت أدانت فيه المملكة هذه الجريمة البشعة واتخذت قيادتها الخطوات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحادثة المؤسفة مستقبلا كما ترفض المملكة أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها واستقلال قضائها".

وشددت في بيانها على أن الشراكة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، هي شراكة قوية ومتينة، ارتكزت خلال العقود الثمانية الماضية على أسس راسخة قوامها الاحترام المتبادل، وتعمل المؤسسات في البلدين على تعزيزها في مختلف المجالات، مؤكدة تكثيف التنسيق والتعاون بينهما لتحقيق أمن واستقرار المنطقة والعالم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements