رئيس التحرير
عصام كامل

«تربية نوعية» تستعد لاستقبال طلاب الثانوية العامة.. غدًا

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أعلنت كلية التربية النوعية بجامعة القاهرة، انتهاء كافة الاستعدات النهائية لاستقبال طلاب الثانوية العامة نظامى "الحديث والقديم" صباح غد الإثنين لتقديم استمارات القدارات وإجراء الاختبارات التي أعلنتها الكلية وتعد شرطا أساسيا للالتحاق بها.


وتضمنت شروط إجراء اختبارات القدرات للراغبين في الالتحاق بأقسام التربية الفنية الموسيقية، "أن يكون الطالب أدى امتحان الثانوية العامة الأخيرة بشعبتيها العلمي والأدبي، ويحضر الطالب استمارة اختبار قدرات للقبول بكلية التربية النوعية  جامعة القاهرة من مكتب التنسيق، وصورة من رقم جلوسه بالثانوية العامة، وصورة شخصية حديثة للاختبارات الشخصية.

وعلى الطلاب المتقدمين لاختبار قدرات التربية الفنية إحضار الأدوات الآتية: "مسطرة- برجل- ممحاة - أقلام رصاص BB أو+HB ألوان فولوماستر أو مائية أو خشبية" لإجراء الرسومات، أما الطلاب المتقدمين لاختبار قدرات التربية الموسيقية، يسبق أداء الاختبار تدريب يتم بواسطة أساتذة التربية الموسيقية المتخصصين بالكلية من الساعة 9 إلى 10 صباحًا.

ويعقب "اختبارات القدرات" التحريرية أو العملية للشعبتين الفنية، والموسيقية اختبارا شخصيا، ويتم ذلك في تمام الساعة الواحده ظهرًا بنفس اليوم ومن يتخلف عن حضوره يعتبر غير لائق.

ويسدد الطالب 150 جنيها رسم اختبار قدرات في "خزينة الكلية " لكل تخصص على حدة تربية فنية، أو تربية موسيقية ويتسليم إيصال السداد الدال على ذلك.
الجريدة الرسمية