Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تخصيص قطعة أرض لصالح جامعة الدلتا التكنولوجية لإقامة مدينة جامعية

أخبار مصر 157511727_3766286436796099_2059049527017731471_n
جامعة الدلتا التكنولوجية

أحمد الديب

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور علوى الخولي رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا حول تخصيص قطعة أرض بمساحة (1776م2) أملاك دولة بناحية كفور الرمل مركز قويسنا؛ لصالح جامعة الدلتا التكنولوجية؛ لإقامة مدينة جامعية لخدمة طلاب الجامعة عليها، كأول مدينة جامعية لطلاب وطالبات الجامعة.

جامعة الدلتا التكنولوجية
وأشار التقرير إلى أن الهدف من إنشاء المدينة الحفاظ على الوقت، والمجهود الذي يعانيه الطلاب في السفر، وتمكينهم من الحفاظ على مستقبلهم التعليمي، واستقرار المنظومة التعليمية.

جدير بالذكر أن جامعات الدلتا التكنولوجية تعد ضمن ثلاث جامعات تكنولوجية أنشئت العام الماضي؛ لاستحداث مسار جديد للتعليم التطبيقي والتكنولوجى مواز لمسار التعليم الأكاديمى، وخلق جيل جديد قادر على استيعاب التكنولوجيات الحديثة، وتطورها لمواكبة سوق العمل، وتضم أربعة برامج دراسية تشمل: تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتكنولوجيا المياكاتونكس، وهو مجال متعدد التخصصات يشمل مزيجا من العلوم الميكانيكية، والكهربائية، وعلوم الاتصالات، والتحكم، وعلوم الكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا الاوتوترونكس أي تنفيذ الإلكترونيات في مجال السيارات؛ لتحسين أدائها، بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات.

وزارة التعليم العالى والبحث العلمى

وكانت أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، صدور القانون رقم 72 لسنة 2019 بإنشاء الجامعات التكنولوجية، لتعد هذه الخطوة نقلة هامة في استحداث مسار جديد للتعليم الفنى في مصر.

وتعد الجامعات التكنولوجية امتدادا لمسار طلاب التعليم الفني والتي تعمل على إكسابهم المهارات العملية والعلمية لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، وذلك من خلال البرامج التكنولوجية التي يتم تطبيقها بالكليات التابعة للجامعة، والتى وضعت بناء على احتياجات المشروعات القومية وجغرافية الجامعات.   
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements