رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تخدم 2.8 مليون طالب.. ما لا تعرفه عن المنصة الإلكترونية للتعلم عن بعد

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، ما حققته الوزارة من إحداث نقلة حقيقية في أداء المنظومة التعليمية، تماشياً مع استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، وذلك عن طريق المنصة الإلكترونية للتعلم عن بعد.


وأشار الوزير خلال اجتماعه اليوم والدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء إلى أنها تشمل كلا من أعضاء هيئة التدريس، وطلاب الجامعات، حيث تخدم المنصة 2,8 مليون طالب على مستوى الجمهورية.

وقال : توفر هذه المنصة الفرصة للكليات للقيام بقياس مؤشرات الأداء، وتحقيق رؤية شاملة لأداء الطلاب وأعضاء التدريس، إلى جانب حوكمة التعلم عن بعد، والتكامل مع باقي الأنظمة التعليمية، كما توفر المنصة لأعضاء هيئة التدريس تقديم المحاضرات عن طريق البث المباشر " Online"، فضلا عن الإدارة الذكية لجداول المحاضرات، والقيام بتدريباتOnline ؛ لتمكين أعضاء التدريس من التفاعل مع الطلاب بشكل مباشر، إلى جانب توفير آلية لقياس أداء الطلاب، علاوة على ميكنة الحضور والغياب.

وفي الوقت نفسه توفر المنصة عددا من الميزات للطلاب؛ حيث تمكنهم من حضور محاضرات بث مباشر، وزيادة قدرتهم على التركيز والالتزام، كما تضمن للطلاب دخولا مؤمنا للمنصة، ومشاهدة محاضرات مسجلة.

وحول الموقف الحالي لهذه المبادرة الإلكترونية، أشار وزير التعليم العالي  إلى أنه تم توفير 48 ألف محاضرة من خلال هذه المنصة، حيث قام 2904 أعضاء هيئة تدريس بتقديم المحاضرات لـ 39 ألف طالب في 210 كليات بـ 13 جامعة، لافتا إلى أن عدد الجامعات، التي تم تدريبها على استخدام المنصة، وصل إلى 30 جامعة.

Advertisements
الجريدة الرسمية